الأربعاء, 14 أبريل 2021

ارتفاع أرباح “العالمية للتأمين” إلى 7.5مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 21%

نما صافي الربح  قبل الزكاة لشركة العالمية للتأمين التعاوني إلى 7.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 6.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 21%. 

اقرأ أيضا

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م “6 أشهر”.

وبلغ صافي ربح استثمارات أموال المساهمين إلى 2.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 1.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 33%. 

وبلغ صافي الربح قبل الزكاة خلال الفترة الحالية 15.3مليون ريال، مقابل 16.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 8.8%.
وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.27ريال، مقابل  0.3ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى    يعود سبب الإرتفاع في صافي الربح للربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها، وارتفاع في إيرادات عمولات إعادة التأمين، وارتفاع في الإيرادات الأخرى ، وارتفاع في إيرادات الاستثمار ، انخفاض في المصاريف العمومية والإدارية و انخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين. هذه الزيادة في الربح يقابلة جزئياً انخفاض في الأقساط المكتسبة وارتفاع في صافي المطالبات المتكبدة.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى إنخفاض صافي الأقساط المكتسبة ، ارتفاع صافي المطالبات المتكبدة وانخفاض مخصص الديون المشكوك في تحصيلها. يقابل هذا الإنخفاض في الربح جزئياً ارتفاع عمولات إعادة التأمين وارتفاع الإيرادات الأخرى وارتفاع في إيرادات الاستثمار وانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين.

كما یعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق الى انخفاض صافي الأقساط المكتسبة وارتفاع صافي المطالبات المتكبدة. هذا الانخفاض في الربح يقابله جزئيا انخفاض في مخصص للديون المشكوك في تحصيلها وإرتفاع في إيرادات الإستثمار وارتفاع الإيرادات الأخرى وارتفاع عمولات إعادة التأمين وانخفاض في تكاليف اكتتاب وثائق التأمين.

وقالت الشركة إنه تم إعداد البيانات المالية بناءً على معايير التقارير المالية الدولية (IFRS) والإصدارات الأخرى المعتمدة من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، حيث يتم إحتساب الزكاة وضريبة الدخل في “قائمة الدخل” وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21). ويتم تطبيق التغييرات بأثر رجعي و إعادة بيان أرقام المقارنة وفقًا لمتطلبات ( IAS 12 و IFRIC 21).

وبلغ إجمالي حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) للفترة الحالية 403,266 ألف ريال سعودي مقارنة بـ 379,533 ألف ريال سعودي لنفس الفترة من العام السابق (وذلك بإرتفاع قدره 6.25 ٪). وبلغ صافي الدخل الشامل للفترة الحالية 14,150 ألف ريال سعودي مقارنة بـ 11,151 ألف ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي (وذلك بإرتفاع قدره 26.89٪). وبلغ صافي الدخل الشامل للربع الحالي 6,976 ألف ريال مقارنة بـ 3,209 ألف ريال للربع المماثل من العام السابق (وذلك بارتفاع قدره 117.39%) و 7,174 ألف ريال سعودي للربع السابق (وذلك بإنخفاض قدره 2.76%).
وبلغت ربحية السهم (EPS) للفترة الحالية 0.27 ريال سعودي مقابل 0.30 ريال سعودي لنفس الفترة من العام الماضي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد