الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

تراجع أرباح "العقارية" إلى 21.5مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 29% 

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة العقارية السعودية إلى 21.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 30.3مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 29%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م "6 أشهر".

وبلغ الربح التشغيلي 7.3مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 20.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 64%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 37.8مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 83.1مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 14% .

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 40 مليون ريال، مقابل 75مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 47%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.17ريال، مقابل 0.31ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض إيرادات النشاط الرئيسي للشركة بسبب إنخفاض نسب الإشغال ومتوسط سعر المتر التأجيري للوحدات المؤجرة في القطاع التجاري والسكني، وارتفاع تكاليف النشاط نتيجه التوسع الاستراتيجي في الإستثمار في الشركات التابعة.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق بسبب إنخفاض مصاريف البيع والتسويق في استثمارات الشركات التابعة.

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض إيرادات النشاط الرئيسي للشركة بسبب إنخفاض نسب الإشغال ومتوسط سعر المتر التأجيري للوحدات المؤجرة في القطاع التجاري والسكني، وارتفاع تكاليف النشاط نتيجه التوسع الاستراتيجي في الإستثمار في الشركات التابعة.

وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 اعتباراً من 1 يناير 2019. ونتج عن التطبيق في ذلك التاريخ اثبات موجودات حق استخدام اضافية ومطلوبات إيجار إضافية. ولمعرفة المزيد عن ذلك يمكن الرجوع للإيضاح رقم (3) في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م .
تم تعديل احتساب ربح السهم للفترة المنتهية في 30 يونيو 2018 بأثر رجعي بناء على عدد الأسهم المصدرة بعد زيادة رأس المال والبالغ 240 مليون سهم (إيضاح 7).
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو