الخميس 12 ذو القعدة 1441 - 02 يوليو 2020 - 11 السرطان 1399

انخفاض أرباح "المملكة القابضة" إلى 143.6مليون خلال الربع الـ 2 بنسبة 41% 

تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة المملكة القابضة إلى 143.6مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 242.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 41%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2019م "6 أشهر".

وبلغ الربح التشغيلي 257.5مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 619.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 58.4%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 226.7مليون ريال خلال الربع الثاني، مقابل 465.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتدني 51% .

وبلغ صافي  الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 315مليون ريال، مقابل 385.7مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بنقصان 18%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.09ريال، مقابل 0.1ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الانخفاض فى الايرادات التشغيلية للفنادق بالاضافة الى انخفاض ارباح ومكاسب الاستثمارات وايضا انخفاض حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع الاعباء المالية على الرغم من ارتفاع دخل التوزيعات وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وكذلك انخفاض الخسائر الأخرى والمصاريف العمومية الإدارية والتسويقية.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى الانخفاض فى ارباح ومكاسب الاستثمارات وارتفاع الاعباء المالية على الرغم من ارتفاع حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وايضا انخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وكذلك انخفاض المصاريف العمومية الإدارية والتسويقية والخسائر الأخرى .

كما يعود سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى الانخفاض فى الايرادات التشغيلية للفنادق بالاضافة الى انخفاض حصة الشركة من نتائج شركات مستثمر بها بطريقة حقوق الملكية وارتفاع الاعباء المالية والمصاريف العمومية الإدارية والتسويقية على الرغم من ارتفاع دخل التوزيعات وكذلك ارتفاع ارباح ومكاسب الاستثمارات وانخفاض التكاليف التشغيلية للفنادق وكذلك انخفاض الخسائر الأخرى .

وقالت الشركة إنه قد تم اعادة تبويب بعض العناصر لفترات المقارنة

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

متعب يوسف الرمضان شهر ٩ميلادي ٢٠١٩و١٠ميلتدي٢٠٢٠خ
ابو محمد الصحيح البنزين الأخضر ٩١ من ٩٠ هللة للتر الواحد الى ٩٨ هللة
احمد شي يقهر الى متى الراتب ثابت والله ٩ سنين ولا زادو ريال قهر
علي العامر يبدو ان هناك خطا في المبلغ حيث يذكر المقال ان المبلغ هو ١....
عمر ليش يخفظ راس المال طالما عنده نيه يزيده ؟! .. او ليش ما...

الفيديو