الاثنين 18 ذو الحجة 1440 - 19 أغسطس 2019 - 27 الأسد 1398

"الاهلي كابيتال": 44.8 مليار تدفقات لـ «تداول» بعد انتهاء الادراج في مؤشر MSCI .. نسبة 48.5% منها لشركتين وبنكين وهذه قائمة بالشركات والسيولة المتوقعة لكل منها

كشفت شركة الاهلي كابيتال عن توقعاتها بأن يؤدي ادراج مؤشر سوق الاسهم السعودية "تداول" في مؤشر MSCI إلى تدفق مبالغ إجمالية تصل الى 44.8 مليار ريال (11.9 مليار دولار أمريكي) من الصناديق غير النشطة، مشيرة الى ان الشريحة الثانية والتي تمثل 50%، أي 22.4 مليار ريال، من إجمالي التدفقات الداخلة ستدخل السوق تباعا بعد الادراج للمرحلة الثانية يوم 27 اغسطس الجاري.

وبحسب "الاهلي كابيتال" سوف يبلغ وزن السوق السعودي 2.83% في مؤشر MSCI للاسواق الناشئة، وسيكون تاسع اكبر سوق مضافة للمؤشر، مضيفة ان الشريحة الثانية والنهائية لإدراج السوق السعودي ستتم على حسب اغلاق 27 أغسطس 2019، على ان يبدأ التأثير بدءا من اليوم التالي 28 اغسطس.

وتوقعت "الاهلي كابيتال" ان يستحوذ مصرف الراجحي على 6.6 مليار ريال، تمثل 14.7%، من اجمالي التفقات المتوقعة لسوق الاسهم السعودية من الادراج في مؤشر MSCI، تليه شركة سابك بقيمة 6.3 مليار ريال، ثم البنك الاهلي بقيمة تقارب 5 مليار ريال، فشركة الاتصالات السعودية 3.5 مليار ريال، ليستحوذ البنكين والشركتين على 21.7 مليار ريال تمثل نحو 48.5% من اجمالي التفقات.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
فاتن ابغى فيلا عاجل واسمي فالاسكان ايش المتطلب علي وكيفيه...
محمد ‏كلام كله فاضي اللي عنده واسطه يقدم حتى لو الساعه 1 بالليل...
محمد هل بدء فتح محافظ لتداول العملات في البنك لديكم وكيف طريقة...
حمدان احمد عبدالله علي يوجد عمال مخالفة لنظام العمل والعمال ولا يعملون لدى كفلائهم...
ابوصالح لم افهم '¿¿ والله شي