الثلاثاء 18 محرم 1441 - 17 سبتمبر 2019 - 25 السنبلة 1398

مجموعة سامبا تعلن إعادة تقييم رواتب موظفيها بداية من اغسطس الجاري

كشفت رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية عن إطلاق المجموعة لمبادرة جديدة لإعادة تقييم رواتب الموظفين في مختلف قطاعات الاعمال التابعة للمجموعة في المملكة اعتبارا من راتب شهر اغسطس الجاري.

وأوضحت نشار في رسالة مصورة للموظفين أن هذه الخطوة تسهم في سد الفجوة القائمة بين الرواتب من ناحية وتحقق ارفع معايير العدالة وتكافئ الفرص والامتيازات بين الموظفين ووفق مستويات مماثلة مع الجهات المنافسة في السوق المحلية من ناحية أخرى. وربطت نشار تنفيذ ذلك بالتأكيد على مراعاة أقصى درجات الموضوعية والدقة في القياس والتقييم.

ويتضح من رسالة الرئيس التنفيذي للمجموعة هو استشعار المنافسة في القطاع المصرفي والرغبة في المحافظة على الموظفين الأكفاء واستقطاب اخرين يستطيعوا ان يحافظوا على مكانة المجموعة في القطاع المصرفي. 

وأكدت رانيا نشار على أن هذه المبادرة تعد حلقة ضمن سلسلة المبادرات الموازية التي تصبوا المجموعة من خلالها إلى أن تكون بيئة الاعمال لدى "سامبا" الاكثر جاذبية والهاما وتحفيزا وانتماءا وفقا لرسالتها المصورة.

وأضافت "وكلنا ايمان بان ما ترتب عليها من نفقات وجهود سيثمر عن بذل المزيد من الأداء من قبل الموظفين للوصول إلى اهدافنا الاستراتيجية وترسيخ موقع سامبا كعنوان للتميز والتفوق".

وتقدمت نشار في النهاية بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية على ثقتهم والدعم اللامحدود مشيرة إلى انها كلها ثقة بأن التغيير الايجابي يبدأ من الداخل عبر تكاتف اسرة "سامبا" الواحدة وايمانا بالامكانيات والعمل نحو تحقيق تطلعات المجموعة.

يشار الى ان ارباح مجموعة سامبا المالية تراجعت الى 2 مليار ريال بنهاية فترة الـ 6 اشهر الاولى من العام الجاري، بانخفاض 16.25% عن ارباح الفترة المماثلة من العام السابق والتي كانت 2.39 مليار ريال. وبحسب "سامبا" يعود سبب الانخفاض في صافي الدخل نتيجة الزيادة في إجمالي نفقات التشغيل بنسبة 61.4% ويرجع ذلك بسبب ارتفاع في تكلفة الائتمان.

 في المقابل ارتفع إجمالي الإيرادات التشغيلية بنسبة 8.7%، بسبب ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة، وارتفاع الاستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة من خلال قائمة الدخل، وأرباح تحويل عملات أجنبية، ومكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر.

وارضحت نتائج المجموعة أن مخصصات خسائر الائتمان للقروض المتعثرة (غير العاملة) زادت الى 781.7 مليون ريال، خلال الـ6 اشهر الاولى من العام  الجاري، بارتفاع 1083.7% ، مقارنة بمخصصات الفترة المماثلة من العام السابق والتي بلغت 66 مليون ريال فقط.

وقفزت المخصصات التي تم تجنيبها من قبل مجموعة سامبا المالية لقطاع الشركات بنهاية الفترة المنتهية في يونيو 2019 بشكل كبير الى 746.2 مليون ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 5281.8% عن ما تم تجنيبه في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي كانت 13.9 مليون ريال فقط.

في المقابل انخفضت المخصصات التي تم تجنيبها لقطاع الأفراد الى 35.4 مليون ريال، بنهاية فترة الـ 6 اشهر المنتهية في 30 يونيو 2019، وبنسبة 32.2%، مقارنة بمخصصات بلغت 52.2 مليون ريال تم تجنيبها في الفترة المقابلة من العام السابق.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

عبدالمنعم السنوات الميزانيات للؤسسة
Ali Abdullah Alshammari السلام عليكم انا طالب في جامعة حائل قسم هندسة ميكانيكه عندي...
باسم في فرنسا توجد لوحة من القرن الثامن عشر علي اقل تقدير وجدها...
محسن بن ثواب بن محمد المشعبي السبيعي مربض وعاجز عن العمل وعلي ايقاف خدمات من محكمة التنفيذ مبلغ...
موسى عوض موسى الشمراني لماذا معالي الوزير بدأتم تحويل التمويل القائم الى مدعوم من...