الاثنين 18 ذو الحجة 1440 - 19 أغسطس 2019 - 27 الأسد 1398

سي ان بي سي: توقعات بارتفاع سعر الذهب الى 2000 دولار للأوقية 

توقع استراتيجيون ارتفاع سعر الذهب الى 2000 دولار للأوقية في ظل نشاطات البنوك المركزية في العالم، و14 تريليون دولار من الديون ذات العائد السلبي.

ويقول محللون – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أن الذهب سيكون أكثر جاذبية في ظل عدم اليقين، وتقليص الأصول الآمنة. حيث كانت العقود الآجلة للذهب عند 1.513.80 دولار للأوقية يوم الثلاثاء، بانخفاض حوالي 0.2 ٪. مقارنة بأواخر شهر مايو.

ويعتبر الذهب أيضًا من الأصول الآمنة في الوقت الذي يشهد فيه العالم الاحتجاجات في هونغ كونغ وأيضًا عدم اليقين حول العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. فقد قلص الذهب مكاسبه يوم الثلاثاء وارتفعت الأصول ذات المخاطر بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها ستوقف التعريفات الجمركية على المنتجات الاستهلاكية الصينية حتى منتصف ديسمبر.

ويقول محللو شركة أميريتراد أن سنوات عديدة من السياسة النقدية غير التقليدية والسهلة من قبل البنوك المركزية في العالم قد أدت إلى نقص في "الأصول الآمنة" وهذا "يتضح من النمو السريع للديون ذات العائد السلبي، والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى شهية متنامية للمعادن الثمينة.

في ذات الأثناء قال مايكل ويدمر من بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن الجولات المتعاقبة من التسهيلات النقدية أدت إلى انخفاض عائدات السندات وخلق 14 تريليون دولار من الديون ذات العائد السلبي، مما شكل دعما لأسعار الذهب.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

Plain text

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تتحول مسارات مواقع وب و عناوين البريد الإلكتروني إلى روابط آليا.
  • يتم التعرف على السطور والفقرات تلقائيا. وسم فصل السطر <br />، و وسم بداية الفقرة <p>، و وسم إغلاق الفقرة </p> تضاف تلقائيا. إذا لم تعرف الفقرات تلقائيا، أضف سطرين فارغين بينها.
فاتن ابغى فيلا عاجل واسمي فالاسكان ايش المتطلب علي وكيفيه...
محمد ‏كلام كله فاضي اللي عنده واسطه يقدم حتى لو الساعه 1 بالليل...
محمد هل بدء فتح محافظ لتداول العملات في البنك لديكم وكيف طريقة...
حمدان احمد عبدالله علي يوجد عمال مخالفة لنظام العمل والعمال ولا يعملون لدى كفلائهم...
ابوصالح لم افهم '¿¿ والله شي