الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

سي ان بي سي: توقعات بارتفاع سعر الذهب الى 2000 دولار للأوقية 

توقع استراتيجيون ارتفاع سعر الذهب الى 2000 دولار للأوقية في ظل نشاطات البنوك المركزية في العالم، و14 تريليون دولار من الديون ذات العائد السلبي.

ويقول محللون – وفقا لوكالة (سي ان بي سي) أن الذهب سيكون أكثر جاذبية في ظل عدم اليقين، وتقليص الأصول الآمنة. حيث كانت العقود الآجلة للذهب عند 1.513.80 دولار للأوقية يوم الثلاثاء، بانخفاض حوالي 0.2 ٪. مقارنة بأواخر شهر مايو.

ويعتبر الذهب أيضًا من الأصول الآمنة في الوقت الذي يشهد فيه العالم الاحتجاجات في هونغ كونغ وأيضًا عدم اليقين حول العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. فقد قلص الذهب مكاسبه يوم الثلاثاء وارتفعت الأصول ذات المخاطر بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها ستوقف التعريفات الجمركية على المنتجات الاستهلاكية الصينية حتى منتصف ديسمبر.

ويقول محللو شركة أميريتراد أن سنوات عديدة من السياسة النقدية غير التقليدية والسهلة من قبل البنوك المركزية في العالم قد أدت إلى نقص في "الأصول الآمنة" وهذا "يتضح من النمو السريع للديون ذات العائد السلبي، والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى شهية متنامية للمعادن الثمينة.

في ذات الأثناء قال مايكل ويدمر من بنك أوف أمريكا ميريل لينش إن الجولات المتعاقبة من التسهيلات النقدية أدت إلى انخفاض عائدات السندات وخلق 14 تريليون دولار من الديون ذات العائد السلبي، مما شكل دعما لأسعار الذهب.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو