الجمعة 22 جمادى الأولى 1441 - 17 يناير 2020 - 26 الجدي 1398

تراجع خسائر "اليمامة للحديد" إلى 2مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 64% 

سجلت شركة اليمامة للصناعات الحديدية صافي خسارة بعد الزكاة والضريبة بـ 2مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسارة بـ 5.6مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 64%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2019-06-30 ( تسعة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 5.6 مليون ريال خلال الربع الربع الثالث، مقابل خسارة بـ  1.31مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق .
 
أما اجمالي الربح فبلغ 20مليون ريال خلال الربع الربع الثالث، مقابل 12مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 66% .

وبلغ صافي  الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 21.2مليون ريال، مقابل  ربحية بـ 5.41مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.42ريال، مقابل  ربحية بـ  0.11ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود السبب الرئيس لانخفاض صافي الخسارة خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع المبيعات بواقع 4.21% وانخفاض تكلفة المبيعات، على الرغم من ارتفاع مصاريف التمويل لتمويل الخامات المطلوبة لتنفيذ المشاريع والمستخدمة في الإنتاج.

ويرجع يعود السبب الرئيس لتحقيق صافي خسارة خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي ربح للربع السابق إلى أن الإيرادات التشغيلية الأخرى في الربع السابق تضمنت مخصصاً انتفى الغرض منه بلغ 14.15 مليون ريال سعودي، كما انخفضت كمية إيرادات/مبيعات قطاع الإنشاءات وقطاع الكهرباء خلال الربع الحالي بنسبة 26% ، 10% على التوالي نتيجة ضعف الطلب وحدة المنافسة.
كما يعود سبب تحقيق صافي خسارة خلال الفترة الحالية مقارنة مع صافي ربح للفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض أسعار البيع على الرغم من ارتفاع تكلفة المبيعات المصاحبة لارتفاع متوسط اسعار الحديد عالمياً وذلك لضعف الطلب وحدة المنافسة. بالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التمويل خلال الفترة الحالية لتمويل الخامات المطلوبة لتنفيذ المشاريع والمستخدمة في الإنتاج.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.

كما قامت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 15 (الإيرادات من العقود مع العملاء) والمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 9 (الأدوات المالية) التي تتطلب تعديل القوائم المالية السابقة. كما هو مطلوب بموجب معيار المحاسبة الدولي رقم 34، تم الإفصاح عن طبيعة وتأثير هذه التعديلات في إيضاح (3-ب-1) وإيضاح (3-ب-2) في القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2019 م، ومن المتوقع أن التغيرات في السياسات المحاسبية ستنعكس على القوائم المالية الموحدة للسنة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م.
العديد من المعايير الأخرى والتفسيرات أصبحت نافذة للتطبيق لأول مرة في سنة 2018م لكن ليس لها تأثير على القوائم المالية الأولية الموحدة المختصرة للشركة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

خبير اذا كان القرض على نظام سابك فقط في الثلاث مدن فهذل يعني عدم...
سالم رجل اسم على مسمى قمه في الاخلاق وحسن التعامل عملت معه قبل...
حسين جابرهيازع مسعود لم استلم اي ارباح
‪Abduh Awaji‬‏ سويت إلى م قب ل اشتراك في أسهم الكابلات بعدد ٣٧٩ وبعدها...
ندى العنزي انا احدى المتدربات في معهد مستقبل المعرفة استلم مكافئة من...

الفيديو