الجمعة, 29 مارس 2024

وارن بافيت: افضل استثماراتي بدأ بـ 100 دولار .. وتطوير هذه المهارة سيحدث فرقا كبيرا في مكاسبك المستقبلية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الملياردير الأمريكي وأشهر مستثمر في بورصة نيويورك وارن بافيت أن تطوير مهارات الاتصال الخاصة بك، سيحدث فرقا كبيرا في مقدرتك على تحقيق المكاسب مستقبليا، وسيؤثر على جوانب كثيرة أخري في حياتك.

ولفت بافيت في تسجيل له على موقع “لينكد إن” – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الى أن صقل مهارة الاتصال ستزيد من قيمة الشخص بنسبة 50%. حيث يري رئيس مجلس إدارة بيركشاير هاثاواي أن ما هو ضروري حقا أن تجعل الآخرين يقتنعون بأفكارك، فإذا كنت مندوبا للمبيعات، أو تنفيذي فأنت في حاجة الى اقناع الآخرين.

لم يكن التواصل والخطابة أمر سهل أو اعتيادي لدي بافيت حيث يقول “حتى عمر 20 عامًا، لم أتمكن مطلقًا من التحدث علانية”. “مجرد التفكير في الأمر يجعلني أشعر بالمرض”. 

اقرأ المزيد

ولكن عندما كان في كلية كولومبيا للأعمال، قرر بافيت أن يفعل شيئًا حيال ذلك ودفع 100 دولار لأخذ دورة ديل كارنيجي للتحدث أمام الجمهور، ويري الملياردير الأمريكي وهو يحتفل بعامه 89 أن هذه المائة دولار كانت أفضل استثمار له.

ويقول بافيت أنه بمجرد الانتهاء من دورة الخطابة قرر أن يقوم بالتدريس في الجامعة لكسر ذلك الحاجز، وعدم العودة مرة أخري الى نقطة البداية، حيث يقول “علمت أنه إذا لم أتحدث أمام الناس بسرعة فسوف أعود إلى حيث بدأت.
 

ذات صلة

المزيد