الأحد, 1 سبتمبر 2024

بدور الرشودي ثاني سيدة سعودية تقود الإدارة التنفيذية لشركة مساهمة مدرجة .. تعرف على مسيرتها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يوما بعد اخر تثبت المرأة السعودية تفوقها وقدرتها على مجارات شقيقها الرجل، بل منافسته على المناصب ومنها قيادة الشركات مؤكدة ان الجدارة هي المعيار الاوحد في ذلك.

بدور الرشودي من هؤلاء النساء اللاتي استطعن اثبات تفوقهن من خلال مهارات وتجارب تم صلقها لتساعدهن في المناصب اللاتي يتقلدنها. بدور تعتبر ثاني سيدة سعودية تشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مساهمة هي شركة جازان للطاقة والتنمية، منذ يونيو الماضي بعد رانيا نشار الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية والتي تعتبر اول سعودية ترأس الادارة التنفيذية لشركة (بنك) مساهمة. لكن الرشودي تعدّ أول سيدة سعودية خارج القطاع المصرفي تقود الادارة التنفيذية لشركة مدرجة، حيث تمتلك خبرة مهنية طويلة في إدارة الأعمال، والاستراتيجيات، وهيكلة الأنشطة وإدارة التغيير وتحول الأعمال‪.‬

وتحمل بدور الرشودي درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة‪ ie Business School ‬في العاصمة الاسبانية مدريد العام الماضي 2018 فيما تحمل درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود عام 2008.

اقرأ المزيد

وشغلت الرشودي منصب المدير التنفيذي للإدارة الاستراتيجية ببرنامج تطوير وزارة الداخلية خلال سنه وشهرين من مارس 2018 الى إبريل 2019، كما تولت منصب المدير التنفيذي لقطاع التمكين وبناء القدرات بالمركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة (أداء) خلال الفترة (أغسطس 2017 – فبراير 2018).

وقبل ذلك، عملت بدور مدير في قطاع الاستراتيجية، الخدمات الاستشارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة المحاسبة والاستشارات العالمية “ارنست اند يونغ” لمدة ثلاث سنوات تقريبا، وذلك بتقديم الخدمات الاستشارية في مجالات: تصميم وتنفيذ الاستراتيجية، والخصخصة، والتحول وتطوير الأعمال.

وألتحقت الرشودي بإحدى الجهات الحكومية التي يعرف عنها قدرتها على صقل المواهب، حيث عملت بدور في مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لمدة تقل عن عامين كمحلل أعمال في مركز التميز، حيث كانت المسؤول عن تحليل الوضع الحالي وتحديد فرص التحسين بحسب منهجية ‪BPM‬، وتصميم النموذج التشغيلي الأمثل وخطة التنفيذ لمبادرات التطوير، وتصميم هيكلة الإجراءات، ووضع خطة التواصل وإدارة أصحاب المصلحة. بينما كان عملها السابق في بنك الرياض خلال الفترة (مايو 2008 – ديسمبر 2012) كمحلل أعمال ثم كمدير مشاريع.

المتتبع لمسيرة بدور يجدها من الشباب الذين يحرصون على تطوير القدرات والانجاز ووضع البصمات، لذلك لم تكتفي بالشهادات الأكاديمية التي حصلت عليها بل اتجهت لتطوير امكانياتها عبر الحصول على دورات وشهادات من معاهد دولية في مقدمتها شهادة مدير تغيير دولي من معهد  ‪LEORON‬ للأعمال وشهادة مدير مشاريع محترف‪PMP ‬ من معهد  إدارة المشاريع (‪PMI‬)، وشهادة في إدارة المشاريع بمنهجية‪Scrum ‬ من معهد ‪Learning Tree ‬.

واسهم ذلك في حصول بدور الرشودي على اختيارها عام 2016 كقدوة للنساء في مجال الأعمال على مستوى شركة ارنست اند يونغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا‪.

ذات صلة

المزيد