الأحد, 11 أبريل 2021

“ساب” يطلق حساب “وافر” للإدخار 

أطلق البنك السعودي البريطاني (ساب) حساب “وافر” والذي يتيح للعميل فرصة لتنفيذ خطة ادخارية على المدى الطويل والمتوسط والقصير، ويعد هذا الحساب الأول من نوعه على مستوى المملكة ومتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. 

اقرأ أيضا

وسيوفر هذا الحساب لعملاء ساب خيار الإدخار على أساس شهري بناءً على متطلباتهم اللازمة واحتياجاتهم المتعلقة بالإدخار حيث أنه سيسمح بتخصيص مبلغ شهري يتم خصمة تلقائياً من أحد حساباتهم حسب المدة المختارة. على أن يتم اضافة الربح المستحق مع نهاية كل شهر مما يوفر نمواً تراكمياً للارباح. وفي نهاية المدة المتفق عليها، سيكون المبلغ المستحق للدفع هو مجموع الايداعات الشهرية للعميل مع ارباحها المتراكمة.

ويمنح حساب “وافر” العديد من المزايا والمنافع للعملاء يأتي في مقدمتها توفير مبلغ ادخار شهري منتظم، يتم ايداعه تلقائيا كل شهر مع أرباح سنوية، بحيث يوفر ذلك نمواً تراكمياً للأرباح. ويتم تحصيل الأرباح عند نهاية الفترة.

وعلق نايف العبدالكريم، نائب العضو المنتدب لمصرفية الأفراد وإدارة الثروات في ساب: “يأتي إطلاق هذا المنتج ضمن إسهامات البنك لتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 وبرنامج تطوير القطاع المالي والذي يضع ضمن أهدافه تعزيز وتمكين التخطيط المالي لدى مختلف شرائح المجتمع وتحفيز الادخار. لذا فإن حساب وافر يسهم في تحقيق هدف رؤية المملكة المتمثل في زيادة نسبة المدخرات الأسرية من إجمالي الدخل “. مؤكداً أن ساب يعمل دائماً على تنفيذ خططه الإستراتيجية الهادفة إلى الإرتقاء بتجربة العملاء وتوفير الحلول المالية اللازمة.   

ومن الجدير بالذكر، أن فتح حساب وافر لا يتطلب دفع أي رسوم أو تكاليف إضافية، بالإضافة، كما أن الحساب محدد الأجل بمستويات مختلفة ضمن 3 فئات تتراوح بين سنة وسنتين وثلاث سنوات. ويمكن فتح وإدارة وإغلاق الحساب واستيفاء جميع المتطلبات عن طريق “ساب نت”.

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد