السبت, 17 أبريل 2021

بالاسماء .. «مال» تنشر السير الذاتية لـ 15 مرشحاً لعضوية مجلس ادارة بنك الرياض في دورته الجديدة

يتنافس 15 مرشحاً على عضوية مجلس ادارة بنك الرياض للدورة الجديدة التي تمتد لثلاث سنوات، تبدأ اعتبارا من 31/10/2019. ويتنافس جميع اعضاء المجلس الحالي، اضافة الى 5 اخرون من خارج المجلس. وجاءت السيرة الذاتية للمرشحين كالتالي:

اقرأ أيضا

– عبدالله محمد ابراهيم العيسى:
رئيس مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، وهو حاصل على ماجستير إدارة المشروعات الهندسية، من جامعة سوثيرن ميثوديست، وهو رئيس مجلس ادارة شركة أصيلة للاستثمار، وعضو مجالس ادارت في كلا من: سابك ودور للضيافة ومعادن وموبايلي.

-ابراهيم حسن عباس شربتلي:
عضو مجلس ادارة بنك الرياض في المجلس الحالي ممثلا لشخصية اعتبارية، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة وإدارة الاعمال – برستول، ويمتلك شربتلي خبرات عملية في شركة المجموعة الاولى الدولية للاعمال التجارية – رئيس مجلس المديرين ،  ومجموعة النهلة – نائب رئيس مجلس المديرين وشركة الالمين المميزة للتطوير العمراني – نائب رئيس مجلس المديرين ، وهو عضو سابق في مجلس إدارة شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني . 

– جمال عبدالكريم عبدالكريم الرماح:
عضو مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، وهو حاصل على برنامج التنفيذيين الاداريين من جامعة هارفارد، وهو عضو جمعية المهنيين الماليين – الولايات المتحدة الامريكية ، ويمتلك خبرات العمل لعدة سنوات في شركة ارامكو امتدت لنحو 12 عام منذ 2002 حتى 2014، واخر منصب شغله في الشركة كان امين الخزينة.

– طلال ابراهيم عبدالرحمن القضيبي:
عضو مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، والرئيس التنفيذي للبنك خلال الفترة من 2002 حتى 2016، حاصل على ماجستير في الاقتصاد من جامعة كاليفورنيا، ويمتلك خبرات اغلبها العمل في بنك الرياض لمدة 33 عاما منذ العام 1983 حتى 2016.

– عبد الرحمن أمين حسن جاوه:
عضو مجلس ادارة البنك الحالي، وممثل صندوق الاستثمارات العامة، حاصل على برنامج الادارة المتقدمة في ادارة الاعمال، من جامعة هارفارد، ويمتلك عدة خبرات، اغلبها في البنك السعودي الفرنسي، والتي امتدت الى 33 عام منذ العام 1980 حتى 2013، ووصل خلالها الى منصب نائب العضو المنتدب ، وهو عضو مجلس ادارة الشركة السعودية للعدد والادوات (ساكو(.

– محمد طلال محمد النحاس:
عضو مجلس الادارة الحالي، ممثل المؤسسة العامة للتقاعد، حاصل على بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، وهو محافظ المؤسسة العامة للتقاعد، ورئيس اللجنة التنفيذية وعضو لجنة الترشيحات والمكافآت في المؤسسة، وسبق له العمل في مجموعة سامبا المالية، لمدة 21 عام، حتى وصل الى منصب المدير الاقليمي لفروع المنطقة الوسطى، وهو ممثل لشخصية اعتبارية (مؤسسة التقاعد) في مجالس ادارات شركات: سابك والاتصالات السعودية والدوائية اضافة الى بنك الرياض.

– محمد عبدالعزيز سليمان العفالق:
عضو مجلس ادارة بنك الرياض في الدورة الحالية، حاصل على ماجستير ادارة الاعمال من جامعة سانت إدوارد، وهو مسؤول الادارة العليا في شركة أهداف القابضة، وشغل منصب عضوية مجلس الادارة في غرفة الاحساء منذ العام 201 حتى 2017.

– محمد عمير عايض العتيبي:
ممثل صندوق الاستثمارات العامة، في مجلس الادارة الحالي، حاصل على برنامج الادارة المتقدمة في ادارة الاعمال من جامعة هارفارد، وهو رئيس مجلس المديرين في شركة زمين للتسويق الالكتروني، وسبق له العمل في عدد من البنوك اضافة الى عمله لمدة 8 سنوات في الخطوط العربية السعودية منذ 1983 حتى 1991.، وهو عضو مجلس ادارة في شركات الغاز واليمامة للحديد واعادة للتأمين.

– معتز قصي حسن العزاوي:
عضو مجلس ادارة المجلس الحالي، حاصل على بكالوريوس هندسة الحاسب الالي، من جامعة الملك سعود ، وهو المدير التنفيذي وعضو مجلس المديرين، في الشركة السعودية للانشاءات الصناعية والمشاريع الهندسية، وهو عضو مجلس ادارة في عدد من الشركات المدرجة هي (صافولا واسمنت العربية وهرفي وموبايلي)، اضافة الى عضويته في بنك الرياض.

– نادر ابراهيم علي الوهيبي:
عضو مجلس ادارة البنك في الدورة الحالية، ممثل شركة حصانة الاستثمارية، حاصل على ماجستير في أنظمة الحماية الاجتماعية، من جامعة ماسترخت، ويعمل لدى مؤسسة التأمينات الاجتماعية منذ العام 2003 حتى الان، وهو مساعد المحافظ للشؤون التأمينية، ويشغل عضوية مجلس ادارة شركة سابك ممثلا لشخصية اعتبارية اضافة الى عضويته في بنك الرياض.

– خالد سليمان عبدالعزيز السليمان:
حاصل على الزمالة الامريكية في المحاسبة (CPA)، من مجلس ولاية كاليفورنيا للمحاسبة – امريكا، ولدى السليمان خبرات عملية في عدد من البنوك، حيث عمل لمدة 17 عام في البنك الاهلي ، حتى وصل الى منصب مراقب مالي أول في قطاع الشركات والخدمات المساندة لدى البنك، وهو عضو مجلس ادارة في شركتي البابطين وبوبا للتأمين.

– صالح حلوان حميدان الحميدان:
حاصل على دكتوراة في الاقتصاد الزراعي، من جامعة ولاية أوكلاهوما، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية الباكستانية للاستثمار الصناعي والزراعي (باكستان) لمدة 30 عام من 1968 حتى 1998،  اضافة الى عضوية مجلس ادارة شركة سبكيم، لمدة 14 عام، وعمله في عدد من الجهات،حيث عمل كمستشار اقتصادي في وزارة الاقتصاد والتخطيط.، وهو ممثل عن شخصية اعتبارية في مجلس ادارة شركة صناعات اسمنت الفجيرة، وعضو مجلس ادارة شركة الصحراء للبتروكيماويات.

– عبدالوهاب سعيد محمد ابوداهش القحطاني:
حاصل على الدكتوراة في الاقتصاد من الجامعة الامريكية في واشنطن، وهو عضو استشاري في المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وهو عضو مجلس إدارة صناديق ، في شركة الرياض المالية.

– فهد عايد صالح الشمري:
حاصل على CFA في الاستثمار والتحليل المالي، من CFA Institute، وهو الرئيس التنفيذي للمالية لشركة الوطنية لإلسكان ، وسبق له العمل لمدة 11 عام في شركة الاتصالات السعودية مدير مشاريع – اخصائي مالي – محاسب، خلال الفترة من 2000 حتى 2011، وهو رئيس لجنة المراجعة في شركة سوليديرتي السعودية للتكافل.

– محمد عبدالرحمن محمد البرجس:
حاصل على بكالوريوس ادارة الاعمال من جامعة الملك عبد العزيز، وهو عضو لجنة تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض، والمدير العام لشركة أزها التجارية المحدودة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد