رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي: تغيير القيادة في “أرامكو” غير مقلق والشركة فرصة استثمارية كبرى والسوق تترقب الطرح المحتمل

أكد رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل ديميترييف، أن تغيير القيادة في عملتق الصناعة النفطية شركة أرامكو السعودية غير مقلق.

ولفت المسئول الروسي – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الى أن “أرامكو” واحدة من أعظم الشركات في العالم وأن السوق يترقب الاكتتاب العام المحتمل، متوقعا أن يقدم دفعة مهمة للاقتصاد السعودي، الذي يعمل حاليا على تحويل نفسه.

ويرى ديميترييف أن “أرامكو” تمثل فرصة استثمارية كبرى، وأن طرح الشركة سيثير اهتمام المستثمرين الآسيويين، وأيضا المستثمرين على مستوي العالم، متوقعا استمرار الاهتمام بالنفط لفترة طويلة، وأن هناك العديد من اللاعبين الذين يرغبون في الاستثمار في الاكتتاب العام في “أرامكو”.

ووصف ديميترييف الاتفاق بين أوبك والدول الأخري المنتجة للنفط بأنه “اتفاق كبير”، معتبرا أنه أسهم في استقرار سعر النفط، في نطاق 60 إلى 70 دولارًا في ظل الطلب المتزايد، فيما انخفض المخزون الأمريكي”.

في ذات الأثناء أكد ديميترييف، أن روسيا ستوسع تعاونها مع السعودية وستعلن عن استثمارات جديدة مع الرياض خلال زيارة الرئيس الروسي المزمعة إلى السعودية – وفقا لموقع (روسيا اليوم).

وقال ديميترييف خلال فعاليات منتدى الشرق الاقتصادي الروسي، إن “الصندوق سيلعب دورا أساسيا خلال الزيارة، لأن الاستثمارات المتبادلة بين الطرفين تعد جانبا مهما للغاية”.

لافتا الى أن التغييرات في إدارة قطاع النفط السعودي مع استعداد شركة “أرامكو” السعودية لطرح عام أولي، لن يكون لها تأثير على العلاقات مع روسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد