الأحد, 11 أبريل 2021

الصين تجري محادثات تجارية رفيعة المستوى مع أمريكا مطلع أكتوبر 

قالت وزارة التجارة الصينية اليوم الخميس إن الصين والولايات المتحدة اتفقتا على عقد محادثات تجارية رفيعة المستوى في مطلع أكتوبر  في واشنطن.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” جاء الإعلان في أعقاب اتصال في وقت سابق يوم الخميس بين ليو خه نائب رئيس الوزراء الصيني وروبرت لايتهايزر ممثل التجارة الأمريكي وستيفن منوتشين وزير الخزانة الأمريكي وفق ما ذكرته وزارة التجارة الصينية في بيان على موقعها الإلكتروني. وشارك أيضا يي قانغ محافظ البنك المركزي الصيني.

وقالت الوزارة ”اتفق الجانبان على ضرورة العمل معا واتخاذ خطوات عملية لخلق ظروف مواتية للمشاورات“.

وذكرت الوزارة أن فرقا تجارية من البلدين ستعقد محادثات في منتصف سبتمبر أيلول قبل المحادثات رفيعة المستوى في الشهر التالي.

وأكد متحدث باسم مكتب ممثل التجارة الأمريكي أن لايتهايزر ومنوتشين تحدثا مع ليو وقال إنهم اتفقوا على إجراء محادثات تجارية على مستوى وزاري في واشنطن ”في الأسابيع القادمة“.

وبدأت واشنطن يوم الأحد فرض رسوم نسبتها 15 في المئة على واردات صينية بينما بدأت الصين في فرض رسوم جديدة على النفط الخام الأمريكي. ودفع ذلك الصين إلى تقديم شكوى ضد الولايات المتحدة بمنظمة التجارة العالمية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه سيتبني موقفا ”أكثر تشددا“ في ولايته الثانية إذا ماطلت الصين في المفاوضات، لتتفاقم مخاوف السوق من أن توقد النزاعات التجارية بين البلدين شرارة ركود أمريكي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد