أسهم اليابان ترتفع 2.1% وتسجل أعلى مستوى في شهر بفضل أنباء استئناف محادثات التجارة بين أمريكا والصين

أغلقت الأسهم اليابانية على أكبر ارتفاع في أكثر من شهر يوم الخميس مع ترحيب المستثمرين بإعلان استئناف محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وأنباء من بريطانيا وهونج كونج زادت أيضا الإقبال على المخاطرة.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 2.12 % إلى 21085.94 وهو أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس آب. ولامس المؤشر القياسي خلال الجلسة مستوى 21164.61 نقطة وهو أيضا الأعلى منذ الثاني من أغسطس آب وفقا لما اوردته “رويترز”.

وصعد 207 أسهم على المؤشر نيكي، مقابل تراجع 18 سهما.

وتعززت الأسهم اليابانية بعدما قالت الصين إنها اتفقت مع الولايات المتحدة على إجراء محادثات تجارة في واشنطن في أوائل أكتوبر تشرين الأول.

وأقبل المستثمرون على شراء أسهم القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية، وارتفع مؤشرا قطاعي الآلات الدقيقة والنقل البحري ليتصدرا قائمة المؤشرات الفرعية الأفضل أداء على المؤشر توبكس الأوسع نطاقا وذلك بنسبة 3.73 % و3.72 % على التوالي.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 1.84 % إلى 1534.46 نقطة.

وارتفع سهم نيسان موتور 2% بالرغم من تقارير إعلامية نقلت عن رئيسها التنفيذي إقراره بالحصول على أموال مرتبطة بالأسهم على نحو غير ملائم، في أحدث قضية تتعلق بسوء السلوك المالي بين المسؤولين التنفيذيين في ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد