الجمعة, 19 أبريل 2024

«أكسنتشر» العالمية تختار خالد الصالح رئيسا تنفيذيا للاتصالات والتقنية والبرمجيات في السعودية والشرق الأوسط

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختارت شركة Accenture “أكسنتشر” العالمية، المهندس خالد بن عبدالله الصالح رئيساً تنفيذياً لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، وقطاع البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط، وذلك امتدادا لسعيها في دفع عجلة التحول الرقمي والاقتصادي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص على ضوء رؤية 2030.

ويعد الصالح من القيادات السعودية التي ارتقت إلى المستوى الإقليمي في الشركات العالمية، ويتمتع بخبرة واسعة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والتحول الرقمي؛ حيث كان، قبل انضمامه إلى “أكسنتشر”، رئيسا تنفيذيا لشركة SAP “اس ايه بي” في السعودية. وقبل ذلك، مديراً إقليمياً لقطاع البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة HP “اتش پي”. كما شغل عدة أدوار قيادية في قطاع الاتصالات بشركة Oracle “أوراكل”، وعدد من شركات التقنية.

وقد نالت المنشآت التي قادها عدة جوائز منها مزود العام للبرمجيات، وأفضل بيئة عمل في منطقة الشرق الأوسط. وهو عضو مشارك في جامعة “هارڤارد”، ويحمل شهادة برنامج الإدارة العليا التنفيذية من كلية “هارڤارد” للأعمال. كما أنه عضو في برنامج قمم لتمكين القيادات الواعدة من الجامعيين والجامعيات في السعودية، ومن المساهمين في مهمة توطين المعرفة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد