الأحد, 11 أبريل 2021

شركة تابعة لـ “المملكة القابضة” و”دلة الصحية” توقعان مذكرة تفاهم لشراء وبيع أسهم في “درع الرعاية”

أعلنت شركة المملكة القابضة عن توقيع إحدى شركاتها التابعة، شركة المملكة للإستثمار والتطوير، والتي تملك أسهم في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة، شركة مساهمه مقفلة، لمذكرة تفاهم غير ملزمة (“المذكرة”) مع شركة دلة للخدمات الصحية، لشراء وبيع أسهم في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة (عن طريق مبادلة أسهم وبالإضافة إلى مقابل نقدي).

اقرأ أيضا

تجدر الإشارة إلى أن شركة درع الرعاية القابضة المحدودة تمتلك شركة خدمات المشاريع الطبية المحدودة (مستشفى المملكة)، وشركة مجمع العيادات الاستشارية المحدودة، وشركة صيدلية العيادات الحديثة المحدودة.

وقد تم الاتفاق بين الأطراف على تقييم نسبي ومبدئي للصفقة المقترحة، على أن يتم تحديد القيمة النهائية للصفقة المقترحة بعد إستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة.

وستكون المذكرة سارية المفعول منذ تاريخ توقيعها وحتى تاريخ 31 ديسمبر 2019.

واتفق الطرفان على أن المقابل المستحق الدفع من قِبل شركة دله للخدمات الصحية لشركة المملكة للاستثمار والتطوير سيتألف من أسهم في شركة دله للخدمات الصحية بالإضافة إلى مقابل نقدي.

وفي حال المضي قدماً في الصفقة المقترحة، ستخضع الصفقة المقترحة لموافقة كلاً من: (۱) السلطات المختصة و (٢) استيفاء المتطلبات الداخلية من كلتا الشركتين.

الإعلان عن المذكرة لا يعني أنه سيتم الاتفاق على الصفقة المقترحة وسيتم الإعلان عن أي تطورات في حينه. الجدير بالذكر ان هذه الصفقة تأتي ضمن استراتيجية شركة المملكة القابضة في التوسع وتعظيم القيمة لاستثماراتها في قطاع الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد