السبت, 15 مايو 2021

“أوبر” “كريم” تتقدمان بطلب لـ “هيئة المنافسة” للموافقة على اتمام عملية التركز الاقتصادي

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن تقدم شركة أوبر تكنولجيز إينك وشركة كريم إينك بطلب الموافقة على إتمام عملية التركز الاقتصادي من خلال استحواذ أوبر على كريم.
وقالت الهيئة في تغريدة عبر موقعها الرسمي بتويتر”: “يسرنا استقبال مرئياتكم حول عملية التركز الاقتصادي من خلال استحواذ شركة اوبر تكنولجيز إينك على شركة كريم إينك http://gac.gov.sa/yahomna”.

اقرأ أيضا

وأضافت الهيئة إنه بناء على نظام المنافسة الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/25) وتاريخ 4/5/ 1435ه ونص المادة الـ 24 من اللائحة التنفيذية لنظام المنافسة فإن الهيئة تدعو كل ذي مصلحة لإبداء رأية في هذا التركز الاقتصادي خلال مدة لاتزيد عن 15 يوما من تاريخ هذا الاعلان.

الجدير بالذكر يقصد بمصطلح التركز الاقتصادي: كل عمل ينشأ عنه نقل كلي أو جزئي لملكية أو حقوق إنتفاع من ممتلكات أو حقوق أو أسهم أو حصص أو إلتزامات “منشأة” إلى “منشأة” أخرى من شأنه أن يمكن “منشأة” أو مجموعة “منشآت” من “الهيمنة”، بصورة مباشرة أو غير مباشرة، على “منشأة” أو مجموعة “منشآت” أخرى، عن طريق الإندماج أو الاستحواذ أو التملك أو الجمع بين إدارتين أو أكثر بإدارة مشتركة أو أية وسيلة تؤدي إلى قيام حالة “التركز الاقتصادي”, وللتركز الاقتصادي أشكال عديدة ونذكر فيما يلي أبرزها :

– تركز بين منشأتين أو أكثر في نشاط واحد مع بقاء تلك المنشآت (تركز جزئي).
–  تركز منشأتين أو أكثر واستحواذ أحدهما على الأخريات (اختفاء باقي المنشآت).
– تركز منشأتين أو أكثر وظهور كيان جديد واختفاء تلك المنشآت المندمجة (تركز كلي).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد