الجمعة, 23 أبريل 2021

عقب هجمات «أرامكو» .. محللون لـ CNBC يتوقعون ارتفاع أسعار النفط بمعدل 10 دولار للبرميل 

حذر محللون اقتصاديون من تداعيات الهجوم على شركة النفط السعودية “أرامكو” وتأثيره على سوق النفط، متوقعين ارتفاع أسعار النفط بمعدل 10 دولار للبرميل.

اقرأ أيضا

وقال المحللون في حديثهم لشبكة “سي ان بي سي” الأمريكية على الرغم من أن الوقت ما زال مبكراً لمعرفة حجم الضرر ومدة إغلاق المنشآت، الا أن التأثير على أسعار السلع الأساسية قد يكون في خانة الأرقام المزدوجة.

من جانبه أعرب أندرو ليبو، رئيس مؤسسة “ليبو أويل أسوشيتس” الاستشارية في هيوستن، عن مخاوفه من تأثير هذه الهجمات على سوق النفط وحدوث الأسوأ، متوقعا ارتفاعا يترواح بين 5 – 10 دولار للبرميل الواحد.

ومضى رئيس مجموعة “رابيدان” الأمريكية للطاقة بوب ماكنالي في ذات الاتجاه مرجحا ارتفاع أسعار النفط في ظل هذه التصعيدات.

ويرى كيفن بوك، رئيس الأبحاث في كليرفيو إنرجي، إن تأثير هذه الأحداث على سعر النفط سيعتمد على الوقت الذي تستغرقه عمليات الصيانة والتي قد تتراواح بين أسابيع إلى أشهر.

ووفقا للتقارير الاخبارية فقد خفضت السعودية إنتاجها من النفط والغاز بعد ضربات جوية بطائرات مسيرة استهدفت منشأتين رئيسيتين تديرهما شركة أرامكو.

وقال وزير النفط الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن الضربات أدت إلى خفض إنتاج المملكة من النفط الخام بمقدار 5.7 مليون برميل في اليوم، وهو ما يعادل نصف إنتاج السعودية من النفط تقريبا.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد