الأحد, 11 أبريل 2021

إذا كنت قلق بشأن الركود .. هذه الأسهم ستساعدك في حماية محفظتك الاستثمارية

قال تقرير حديث إنه في ظل عدم اليقين والتقلبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي يمكن للمستثمرين ضمان عدم التعرض للمخاطر من خلال أرباح الأسهم والاستثمارات المستقرة.

اقرأ أيضا

ويشير التقرير – وفقا لموقع (موتلي فول) الأمريكي المتخصص في الخدمات المالية الى أنه تم بالفعل خفض أسعار الفائدة مرة واحدة خلال العام الحالي، ويمكن أن يكون هنالك المزيد في الطريق، حيث تتزايد المخاوف من ركود اقتصادي عالمي.

ويزف التقرير بشارة يعتبرها سارة بالنسبة للمستثمرين، حيث يري أنه يمكنهم حماية أنفسهم من خلال الاستثمار في شركات قوية ومستقرة يمكنها التغلب على العاصفة، في حالة حدوثها.

ويرى التقرير أن هذه الثلاثة أسهم يمكن أن تساعد في حماية محفظتك الاستثمارية:

ميرك اند كو:

تعتبر نموذجا رائعًا لشركة ليس من المحتمل أن تشهد انخفاضًا كبيرًا في الطلب على منتجاتها خلال فترة الركود. فالرعاية الصحية هي أحد المجالات التي لا يُرجح فيها انخفاض الإنفاق بشكل كبير، سواء أكان المستهلكين أم المستشفيات أم دافعي الطرف الثالث، فلا يزال الطلب على الأدوية والخدمات الصحية قويًا.

جدير بالذكر أن الشركة تعمل بأسم م.س.د وهي إحدى أكبر شركات الدواء في العالم ومقرها في كينيلورث، نيوجيرسي وقد أنشأت عام 1891 في الولايات المتحدة كفرع من شركة الألمانية المؤسسة عام 1668 وتمت مصادرتها من قبل الحكومة الامريكية خلال الحرب العالمية الأولى ومن ثم أسست كشركة أمريكية مستقلة.

كوكا كولا:

قد لا تكون المنتجات ضرورية للمستهلكين مثل “ميرك”، ولكن بفضل الأسعار المنخفضة والشعبية الواسعة ، فإن المشروبات الغازية هي رهان آمن للبقاء في العديد من قوائم التسوق، حتى أثناء الركود. مع وجود قوي في جميع أنحاء العالم، تقدم مبيعات الشركة الكثير من التنويع أكثر مما سيجده المستثمرون الآخرون مع الأسهم الأخرى. هذا وحده يجعل من كوكا كولا خيارًا جذابًا لأنه يتمتع بالكثير من المقاومة لتقلب السوق.

جدير بالذكر أن شركة كوكا كولا هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات للمشروبات، و تصنع، تبيع وتسوق المشروبات غير الكحولية ومركزات العصائر. وتقدم شركة كوكا كولا حاليا أكثر من 500 علامة تجارية في أكثر من 200 دولة أو إقليما وتخدم أكثر من 1.7 مليار شخص يوميا ويقع المقر الرئيسي لشركة كوكا كولا في أتلانتا، جورجيا، الولايات المتحدة.

Public Storage:

هي شركة أمريكية دولية للتخزين الذاتي يقع مقرها في جلينديل، كاليفورنيا، ويتم إدارتها كثقة في الاستثمار العقاري. إنها أكبر علامة تجارية لخدمات التخزين الذاتي في الولايات المتحدة. في عام 2008، كان أكبر أربع صناديق تخزين للتداول العام.

يمكن أن تكون خيارًا جذابًا خلال فترة الركود، خاصة وأن الأسر التي تتعرض لضغوط مالية تتطلع إلى تقليص حجم منازلها وتقليل تكاليف المعيشة. ويمكن استخدام التخزين الذاتي في مثل هذه الحالات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد