الثلاثاء, 13 أبريل 2021

“رويترز”: 5 مصاف آسيوية على الأقل ستتلقى كامل كميات الخام السعودي في أكتوبر

قالت مصادر مطلعة إن خمس شركات تكرير آسيوية على الأقل منهما شركتان في الهند ستتلقى كامل الكميات المخصصة لها من النفط الخام السعودي، وذلك عقب هجمات على منشأتي نفط سعوديتين في مطلع الأسبوع.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” قال ثلاثة من المصادر إن شركات تكرير حكومية هندية ستتلقى كامل الكميات من السعودية لشهر أكتوبر.

كما قالت شركتا تكرير أخريان في شمال آسيا إن أرامكو السعودية أخطرتهما بأنه لن يكون هناك تغيير على جدول التحميل في سبتمبر وأكتوبر.

وقال أحد المصادر‭ ‬“السعودية أكدت (لنا) أن مصفاتنا ستتلقى شحناتها المطلوبة بالكامل في سبتمبر وأكتوبر، لم يُطلب منا التبديل أو الإرجاء“.

وفي سياق أخر، قال مسؤولون في شركات تكرير اليوم الثلاثاء إن الشركات في اليابان، رابع أكبر مستورد للخام في العالم، تجمع معلومات بشأن الإمدادات من السعودية عقب هجوم على منشأتي نفط رئيسيتين في المملكة في مطلع الأسبوع.

وتسبب الهجوم على منشأتي معالجة الخام بقيق وخريص التابعتين لأرامكو السعودية المملوكة للدولة في خفض الإنتاج 5.7 مليون برميل يوميا وأثار أسئلة بشان قدرة الشركة على مواصلة تصدير الخام.

وقال مسؤولون من مصافي جيه.إكس.تي.جي وإدميتسو كوسان وكوزمو إنرجي هولدنجز إنهم يجمعون معلومات لكنهم رفضوا التعليق أكثر علي إمدادات النفط السعودية أو إمدادات بديلة.

وقال متحدث باسم فوجي أويل ”لا نتوقع أي مشكلة كبيرة بالنسبة لمشترياتنا من الخام“ مشيرا إلى قدرة الشركة على الحصول على إمدادات بديلة.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة ايسشو سوجاورا في وقت سابق اليوم الثلاثاء إن اليابان ستدرس سحبا منسقا من احتياطيات النفط إذا اقتضت الضرورة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد