الأربعاء, 21 أبريل 2021

أكد أن اجمالي رخص الاستثمار الأجنبي بلغ 792  رخصة حتى العام 2019

وزير التجارة: السعودية ستصدر نظامي المهن الاستشارية و الامتياز التجاري لضمان حقوق المستثمر .. قريبا

كشف الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار أن مجلس الوزراء سيصدر يوم الثلاثاء المقبل الموافقة على نظام المهن الاستشارية، فيما ستصدر الموافقة على نظام الامتياز التجاري خلال 3 أسابيع وذلك لضمان حقوق المستثمر وتعزيز البيئة التجارية والاستثمارية.

اقرأ أيضا

وقال القصبي خلال مؤتمر يوروموني 2019 أن اجمالي رخص الاستثمار الأجنبي في العام 2015م كان 259رخصة، مبينا انه في العام 2019 وصل عدد الرخص إلى 792 رخصة، ليصبح مجمل السنوات الست الماضية إلى 2783 رخصة. كما ان  ‏إجمالي الشركات ذات المسؤولية المحدودة في 2015 كانت 87 الف اليوم في 2019 وصلت 114الف شركة بنسبة نمو وصلت الى 46%؜.

وتابع:” ثقافة خدمة العميل يجب أن تمؤسس لخدمة المستثمرين، ومن هنا صدر قرار مجلس الوزراء بتأسيس المركز السعودي للأعمال الاقتصادية”.  

وأوضح القصبي أن المستثمر لديه شهية استثمارية تتفاعل مع المناخ العام، والآن هناك استقرار في الانظمة وهو الأمر الذي صنع بيئة خصبة للاستثمار. مؤكدا أن رؤية 2030 خلقت قطاعات جديدة للاستثمار ومنحت المستثمرين فرصة في دخول مجالات جديدة، كالترفيه والسياحة والرياضة والخدمات اللوجستية وغيرها .. نحن في رحلة مستمرة مع التطوير. 
وقال إن البيروقراطية اثرت بشكل سلبي على الاستثمار في المملكة والبلديات هي الاسوأ في هذا الجانب، موضحا أن القطاع البلدي يجب ان يكون الممكن الأول للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأكد أن المملكه اليوم تعامل المستثمرين بمعيار واحد، فالمستثمر لا جنسية له لا هوية له ولا دين له.

 

 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد