خلال نظر القضية التي تقدم بها “البنك الاهلي” لتصفية الشركة .. «سعودي اوجيه» تطلب من المحكمه مهلة  3 أشهر

طالبت شركة سعودي اوجيه مهلة ثلاثة اشهر لتعيين محاسب قانوني واعداد بيان بالمعلومات اللازمة لبيان وضع الشركة المالي لتقرر بعدها هل توافق على التصفيه ام تتقدم بطلب افتتاح اجراء اخر.

وكانت اقيمت صباح اليوم جلسة في المحكمة التجارية  بالرياض لطلب افتتاح اجراءات التصفيه التي تقدم بها البنك الاهلي التجاري ضد شركة سعودي اوجيه .
واكد وكيل شركة سعودي اوجيه بأنهم ساعين في اجراءات التصفيه الا انه طلب مهلة مدتها ثلاثة أشهر نظرا لتوقف اعمال الشركة في الفترة الماضية بالاضافة الى ان نشاط الشركة كبير واصولها متوزعة في عدد من المدن والدول. وهنا طالب وكيل البنك الأهلي معرفة اسم المحاسب القانوني الذي ستعينه شركة سعودي اوجيه.

وقررت الدائره بإمهال سعودي اوجيه مدة قدرها 45 يوما لتقديم جميع المعلومات و الوثائق اللازمة.
يشار الى انه أعلنت الدائرة التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض يوم الخميس الماضي عن تقدم البنك الأهلي التجاري بصفته دائنا بدعوى إفلاس يطلب افتتاح إجراء التصفية لشركة سعودي أوجيه المحدودة.

وكان حكم قضائي صدر من محكمة التنفيذ بالرياض يوم 20/5/2019م, وملخصه: أن حجم المديونيات على الشركة قدره (21) مليار ريال, في حين أن المبالغ الموجودة في حساب المحكمة لصالح الشركة قدرها (83) مليون ريال, في حين أن المبالغ الموجودة في حسابات الشركة قدرها (171) ألف ريال!, وقد جاء في القرار أن عدد المطالبات في الفترة الأولى يزيد على (6000) مطالبة.

وقد عرضت دائرة التنفيذ على الدائنين التسوية الودية, بحيث يستوفوا ما لهم من ديون محاصة من موجودات الشركة, وأن يأخذ كل منهم ما نسبته (1%) من دينه! والذي قوبل بالرفض. فصدر القرار القضائي بتوزيع الموجودات على الدائنين, بحيث يكون الأولوية في السداد على الترتيب الآتي: 1- مصروفات التنفيذ. 2- الديون المرهونة بالصكوك العقارية (وهي ديون للدولة). 3- أجور العمال. 4- المبالغ المستحقة للدولة. 5- بقية الدائنين.

وكانت شركة سعودي اوجيه المحدودة قد باعت جميع اسهمها في البنك السعودي للاستثمار، البالغة 8.58% من رأس مال البنك في ابريل 2017، حيث باعت ما مجموعه 19.6 مليون سهم من اسهم البنك السعودي للاستثمار بسعر 15 ريال للسهم بلغت قيمتها الاجمالية 295 مليون ريال، فيما باعت باقي ملكيتها في 31 مايو 2018 في سوق الاسهم السعودية “تداول” البالغة 43.3 مليون سهم من اسهم البنك السعودي للاستثمار بسعر 15.54 ريال للسهم بلغت قيمتها الاجمالية 673.3 مليون ريال.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد