الأربعاء 14 ربيع الثاني 1441 - 11 ديسمبر 2019 - 19 القوس 1398

غرفة الرياض تستضيف مجموعة الاعمال B20 المشاركة في قمة G20

استضافت غرفة الرياض ومجموعة الأعمال B20 المشاركة في قمة مجموعة العشرين G20 يوم امس الخميس اجتماع عمل ناقش عدد من الرؤى حول مشاركة قطاع الأعمال السعودي ضمن فعاليات اجتماع مجموعة الأعمال B20لمجموعة العشرين G20 والمقرر انعقادها بالمملكة في عام 2020،

وأكد يوسف البنيان رئيس مجموعة الأعمال B20 أن قمة العشرين G20 التي ستنظمها المملكة العام القادم ستكون حدثا غير اعتيادي في وقت تشغل فيه المملكة دورا محوريا وعالميا في الحفاظ على استقرارا أسواق النفط وتعزيز استقرار الأسواق العالمية والتي على ضوئها يتحدد استقرار الاقتصاد العالمي.

وأضاف أنه على ضوء ذلك وانطلاقا من الأهمية الاقتصادية العالمية التي تحتلها المملكة فقد جاء توجيه خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله لتأسيس هذه المجموعة والتنسيق للتحضيرات الخاصة بمشاركة المجموعة ضمن قمة مجموعة العشرين، مشيرا أن ذلك التوجيه الكريم يمثل تكليف وتشريف لقطاع الأعمال، وتأكيداً لتأثيره ودوره في المنظومة الاقتصادية داخل المملكة وخارجها، داعيا قطاع الأعمال للمشاركة بفاعلية بمقترحات وأفكار تعزز حضورهم ومشاركتهم وهم يجلسون على طاولة واحدة مع قطاع أعمال دول مجموعة العشرين. 

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض عجلان العجلان  أن الاجتماع  يأتي تمشيا مع أهمية قمة مجموعة العشرين G20 من حيث المنظور العالمي وما يترتب عليها من قرارات ترتبط بالقضايا الاقتصادية ومواكباً لما تشهده المملكة من تحول اقتصادي ضمن رؤية المملكة 2030 .

وأضاف أن الغرفة واستشعارا منها بأهمية  دور رجال وسيدات الأعمال للمشاركة في التحضير لهذه القمة والاستفادة مما لديهم من أفكار ومقترحات تعزيزا لآليات التعاون والمشاركة بالرأي لإنجاح هذا الحدث العالمي، يأتي هذا الاجتماع ونأتي هذه المبادرة من مجموعة الأعمال B20 .

واستعرض سلطان البتال من مجموعة الأعمال B20، مجموعة من الشرائح التي أتاحها للنقاش وتناولت التحضيرات اللازمة للوصول إلى رئاسة سعودية رائدة لاجتماعات أعمال العشرين G20، مقدماً نبذة عن  الانجازات والمعايير التي قامت بها مجموعة الأعمال لتتبع خطوات المشاركة بهدف إنجاح الرئاسة ، مبينا كيفية دعم قطاع الأعمال لتعزيز دوره ومشاركته في هذه القمة.

وقال أن مجموعة أعمال واقتصاديو دول العشرين سيقدمون أمام قمة دول العشرين G20 ، كيفية تطوير سياسات فاعلة تلمس تحديات دول العالم، مشيرا أن قطاع الأعمال السعودي يحمل مهمة تقديم واستعراض تحديات قطاع الأعمال السعودي الملامسة لتحديات الاقتصاد العالمي ككل، ومناقشتها أمام مجموعة الأعمال B20 لكافة الدول العشرين أعضاء مجموعة العشرين G20 .

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...
ريان نورمحمد قرض استثمارية
ريان ابقها بأسرع وقت في بنك الاهلي
نوا رة ربي بارك لنا في وطننا واحفظ لنا خادم الحرمين وولي العهد صقر...

الفيديو