النفط دون 64 دولارا مع قول مصدر إن السعودية تقترب من عودة الإنتاج بالكامل

تراجع النفط عن 64 دولارا للبرميل اليوم الاثنين بعدما صرح مصدر بأن السعودية ستستأنف فاقد الإنتاج الناجم عن هجوم على منشأتين نفطيتين بالكامل وفي وقت أسرع مما توقعه بعض المتعاملين.

ووفقا لـ “رويترز” قال مصدر مطلع على أحدث التطورات لرويترز يوم‭ ‬الاثنين إن السعودية استعادت حوالي 75 بالمئة من فاقد إنتاج النفط الخام. وكان النفط ارتفع في وقت سابق من الجلسة مدعوما بشكوك حيال مدى سرعة استئناف السعودية الإنتاج.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا إلى 63.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 1003 بتوقيت جرينتش. وفقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 35 سنتا ليسجل 57.74 دولار للبرميل.

وصعد برنت نحو 18 بالمئة منذ بداية العام بفضل اتفاق خفض الإمدادات الذي تقوده منظمة أوبك، لكن مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي حدت من المكاسب.

وأظهر مسح يوم الاثنين أن نمو أنشطة الشركات في منطقة اليورو يكاد يتوقف هذا الشهر، في حين فشلت أحدث محادثات بين الولايات المتحدة والصين في إفراز مؤشرات على حدوث انفراجة في الخلاف التجاري المستمر منذ وقت طويل بين البلدين.

وتصاعدت التوترات في الشرق الأوسط بعد الهجوم، وقال البنتاجون إنه أمر بنشر قوات إضافية في منطقة الخليج لتعزيز الدفاعات الجوية والصاروخية للسعودية.

وقال رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون يوم الاثنين إن بلاده تعتقد أن إيران مسؤولة عن الهجمات التي تعرضت لها منشأتا نفط سعوديتان وإنها ستعمل مع الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين للتوصل إلى رد مشترك. وتلقي واشنطن والرياض باللوم على طهران التي تنفي مسؤوليتها.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد