الأربعاء, 23 يونيو 2021

خلال افتتاح مؤتمر "سيتي سكيب" العالمي في دبي

وزارة البلديات تستعرض رحلة  تحول “الاستثمار البلدي” في ضوء رؤية المملكة 2030

كشف المهندس خالد بن محمد الدغيثر وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج بالمملكة العربية السعودية عن أبرز  ملامح رحلة تطوير منظومة الاستثمار البلدي، وجهود القطاع في تطوير المنظومة الاستثمارية  كممكن لتنمية المدن السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030، والهادفة  الى ايجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمار في المدن السعودية، وذلك  في كلمة ألقاها مساء اليوم خلال افتتاح مؤتمر “سيتي سكيب العالمي” والمقام في دبي والذي يختص بمجال التطوير والاستثمار العقاري.

اقرأ أيضا

وأوضح الدغيثر خلال كلمته أن رحلة التحول بدأت بمراجعة وتشخيص كامل للقطاع وتحديد التحديات التي تواجهه، ومن ضمنها الحاجة لتطوير منظومة الاستثمار البلدي، ومن ثم إطلاق حزمة من المبادرات بهدف معالجة هذه التحديات وتحويلها إلى فرص للتنمية المستدامة.

وأكد الدغيثر سعي القطاع البلدي للارتقاء بجودة الحياة بالمدن السعودية ورفع مساهمة القطاع الخاص في تنمية المدن من خلال إيجاد البيئة الاستثمارية الجاذبة لتحفيز الاستثمارات المحلية واستقطاب الاستثمارات الخارجية للمدن السعودية.

وتشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية في معرض سيتي سكيب من خلال بوابة الاستثمار البلدي  «فرص» في جناحها الخاص بالمعرض، وتستعرض في جناحها الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الأمانات والبلديات اضافة  إلى الخدمات التي تقدمها البوابة.
يذكر ان الوزارة دشنت في أبريل الماضي بوابة الاستثمار البلدي “فرص” وتم طرح مايزيد عن 5000 فرصة استثمارية من خلال البوابة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد