الأحد, 11 أبريل 2021

الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل أسهم التكنولوجيا وضبابية سياسية في واشنطن

تراجعت الأسهم الأوروبية بوجه عام يوم الأربعاء، إذ قادت أسهم التكنولوجيا الخسائر، بينما فاقم تحقيق بشأن مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المخاوف من ضبابية سياسية في أكبر اقتصادات العالم.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” نزل مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي 1.2 بالمئة، ليتصدر قائمة القطاعات الفرعية الرئيسية الهابطة، بينما هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة.

والخطوة التي اتخذها الديمقراطيون بمجلس النواب الأمريكي أضافت إلى المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي وتأثير حرب تجارية ممتدة من فترة طويلة بين الولايات المتحدة والصين.

وما زاد الضغط على الأسهم نبرة أكثر جفافا من ترامب حيال محادثات التجارة الأمريكية الصينية، إذ نزل المؤشر داكس الألماني الذي يعتمد على الصادرات 0.5 بالمئة. وقال ترامب في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إنه لن يقبل ”اتفاقا سيئا“ في المفاوضات مع بكين.

وهوى سهم فايفر فاكيوم الألمانية 13.6 بالمئة بعد أن حذرت الشركة من تأجيلات في الطلبيات، وخفضت توقعاتها للعام بأكمله للمبيعات وهامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب.

وعلى الجانب المشرق، ربح سهم مجموعة المتاجر البريطانية سينسبري واحدا بالمئة بعد أنباء عن خطة جديدة لخفض التكاليف وتسريع وتيرة تقليص الدين وإدخال تعديلات على العقارات المُقامة بها متاجرها وقطاع الخدمات المالية.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد