السبت, 17 أبريل 2021

عمومية “الحكير” توافق على شراء شركة “الاتحاد المبتكر” بـ 340 مليون .. وتقر صرف 2 مليون مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير و شركاه عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الاول) والذي عقد بعد اكتمال النصاب القانوني لصحة انعقاد الجمعية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً يوم الاربعاء 26-1-1441هـ الموافق 25-9-2019م، وذلك بفندق الوفت بمدينة الرياض– حيث بلغت نسبة الحضور (أصالة ووكالة وتصويت عن بُعد) ما يمثل 74,14% من إجمالي أسهم الشركة.

اقرأ أيضا

وكانت نتائج التصويت على جدول أعمال الجمعية على النحو التالي :

– الموافقة على إبرام اتفاقية شراء مائة بالمائة (100%) من رأس مال شركة الاتحاد المبتكر المحدودة (شركة شخص واحد) والمملوكة من شركة الأطعمة والترفيه التجارية المحدودة (المملوكة بشكل غير مباشر لشركة فاس السعودية القابضة) مقابل سعر الشراء المتفق عليه والبالغ ثلاثمائة وأربعون (340) مليون ريال.

– الموافقة على تقرير مجلس الإدارة للسنة المالية المنتهية في 31/ 3/ 2019 م .
– الموافقة على تقرير مراجع حسابات الشركة عن السنة المالية المنتهيه في 31/ 3/ 2019 م.
– الموافقة على القوائم المالية للشركة عن السنة الماليه المنتهية في 31/ 3/ 2019 م

– الموافقة على تعيين مراجع حسابات شركة كي بي ام جي – الفوزان وشركاه محاسبون ومراجعون قانونيون بإجمالي أتعاب وقدرها 3.25 مليون ريال، من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة وذلك لفحص و مراجعة و تدقيق القوائم المالية للربع الاول والثاني والثالث والرابع والسنوي للسنة المالية 2019م- 2020 م وتحديد أتعابه. (للفترة المالية من 1 أبريل 2019م إلى 31 مارس 2020م ).

– الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2019.

– الموافقة على صرف مبلغ 2,095,000 ريال ( مليونان و خمسة و تسعون الف ريال ) كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/3/2019م.

– الموافقة على توصية مجلس الادارة بتعيين طارق التويجري ، عضوا في مجلس الإدارة ( مستقل ) اعتبارا من تاريخ تعيينه في 10/12/2018 م و اكمال دورة المجلس حتى تاريخ انتهاء الدورة الحالية في 30/ 06 /2020 م ً خلفا للعضو المستقيل عمار عبدالواحد الخضيري .

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة المراكز العربية المحدودة والتي لعضو مجلس الادارة (عبدالمجيد عبدالعزيز الحكير و عمر عبدالعزيز المحمدي و سلطان فواز الحكير و فهد سلمان الحكير) مصلحة مباشرة اوغير مباشرة فيها وهي عبارة عن ايجارات علما بان مبالغ الاعمال و العقود التي تمت خلال العام المنتهي في 31 مارس 2019 هي 423.52 مليون ريال.

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة المراكز المصرية والتي لعضو مجلس الادارة عبدالمجيد (عبدالمجيد عبدالعزيز الحكير و عمر عبدالعزيز المحمدي و سلطان فواز الحكير و فهد سلمان الحكير) مصلحة مباشرة او غير مباشرة فيها وهي عبارة عن ايجارات علما بان مبالغ الاعمال و العقود التي تمت خلال العام المنتهي في 31 مارس 2019م هي 3.41 مليون ريال .

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه العقارية والتي لعضو مجلس الادارة (عبدالمجيد عبدالعزيز الحكير و عمر عبدالعزيز المحمدي و سلطان فواز الحكير و فهد سلمان الحكير) مصلحة مباشرة او غير مباشرة فيها و هي عبارة عن انشاءات و تجهيزات للمعارض علما بان مبالغ الاعمال و العقود التي تمت خلال العام المنتهي في 31 مارس 2019م هي 4.4 مليون ريال .

– الموافقة على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة هاجن المحدودة والتي لعضو مجلس الادارة (عبدالمجيد عبدالعزيز الحكير و عمر عبدالعزيز المحمدي و سلطان فواز الحكير و فهد سلمان الحكير) مصلحة مباشرة اوغير مباشرة فيها وهي عبارة عن طباعة واعلان علما بان مبالغ الاعمال و العقود التي تمت خلال العام المنتهي في 31 مارس 2019م هي 4.4 مليون ريال .

– الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بصلاحية الجمعية العامة العادية بالترخيص الوارد في الفقرة (1) من المادة الحادية والسبعون من نظام الشركات ، وذلك لمدة عام من تاريخ موافقة الجمعية العامة العادية أو حتى نهاية دورة مجلس الادارة المفوض أيهما أسبق، وذلك وفقاً للشروط الواردة في الضوابط والاجراءات التنظيمية الصادرة عن هيئة السوق المالية تنفيذاً لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة .

وأكدت الشركة أنه يمكن لأي من المساهمين الإطلاع على محضر الجمعية في مقر الشركة في حال طلبهم ذلك .

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد