الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

برنامج تنتجه «مال» وبدعم ورعاية STC و«منشآت»

كيف تسببت معاناة وائل كابلي مع مرض ابنته في ترك وظيفته وتأسيس مشروعه الجديد الذي جمع نصف مليون مشترك ؟

كشف وائل كابلي الرئيس التنفيذي لشركة كيورا عن قصة مشروعه المتخصص في الاستشارات الطبية، مشيرا في الحلقة الاولى من برنامج العازمون الذي تنتجه صحيفة مال بدعم ورعاية من شركة STC وبدعم ايضا من هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" الى ان فكرة التطبيق بدأت معه منذ العام 2014م، حيث كانت تجول بخاطره أفكار شبيهة بتطبيق أوبر وغيره من التطبيقات التي يمكن ان تخرج ويتم الاستفادة منها.

وسرد كابلي المتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص هندسة برمجيات قصة ظهور فكرة تطبيق كيورا أول تطبيق عربي متخصص في الاستشارات الطبية بعد مرض إبنته ومحاولته التواصل مع طبيب في وقت متأخر من الليل واشتراط الطبيب احضار البنت للكشف عليها، وكيف كانت هذه المعاناة ملهمة له للبحث عن فكرة تقدم خدمة لمن يحتاجها.

ويستعرض كابلي قصة حياته وكيف تحول من الوظيفة لان يصبح صاحب عمل يستطيع توظيف غيره اضافة الى مقابلته مع ثاني اغنى رجل في العام بيل جيتس. التفاصيل في الفيديو .. مشاهدة ممتعة:

يشار الى ان برنامج العازمون يسلط الضوء على تجارب شباب وشابات سعوديون نجحوا في التخلي عن الوظيفة، ليختاروا طريق العمل الخاص، واستطاعوا تاسيس شركات ومؤسسات خاصة بهم فحققوا مرادهم وأصبحوا خالقين لفرص توظيف لغيرهم.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو