الإثنين, 19 أبريل 2021

“نيوم” والخطوط السعودية توقعان مذكرة تفاهم لزيادة التعاون الاستراتيجي

وقعت شركة نيوم والخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني، مذكرة تفاهم تهدف لزيادة التعاون الاستراتيجي بين الجهتين والتي ستتناول التعاون لترويج نيوم عالميًا عبر مختلف قنوات التسويق، والسعي المستمرلإيجاد المزيد من الفرص لترويج لها كوجهة سياحية عالمية .

اقرأ أيضا

كما اتفق الطرفان على أن تقوم عطلات السعودية بتطوير المنتجات والبرامج والباقات للزوار؛ فعطلات السعودية، تحت مظلة السعودية، تقدم برامجًا وحلولًا متكاملة ومرنة للمسافرين بمختلف شرائحهم معتمدة على نطاق التغطية العالمية التي تحظى بها السعودية والتي تشمل أربعًا وتسعين وجهة . 

ويأتي هذا الاتفاق بالتزامن مع اطلاق المملكة العمل بالتأشيرة السياحية الإلكترونية الجديدة والتي تسمح بدخول مواطني عشرات الدول إلى المملكة بشكل سريع.

وفي المقابل ستقدم نيوم للخطوط السعودية معاملة تفضيلية لبحث أوجه التعاون التجاري، كما ستبحث أوجه التعاون اللازمة لدمج الخطوط السعودية ضمن نظام وبيئة الأعمال في نيوم. وتأتي هذه المذكرة استكمالاً للتعاون القائم بين الجهتين حيث أصبحت “السعودية” منذ شهر يونيو أول ناقل تجاري يسير رحلات منتظمة إلى مطار خليج نيوم، الذي تم تطويره إلى مطار تجاري خلال نفس الشهر.

وتسعى نيوم أن تكون أبرز الوجهات العالمية لجذب المستثمرين والساكنين سواء من خلال توفير بيئة مستدامة بأعلى معايير جودة الحياة. وتهدف نيوم لاستقطاب مليون ساكن وخمسة ملايين سائح بحلول عام 2030.

وللخطوط السعودية دور أساسي وهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠ كونها الناقل الوطني وسفيرًا للوطن في شتى أنحاء العالم؛ وستساهم في دعم السياحة الداخلية كونها من القطاعات الاقتصادية الحيوية والهامة والتي ستزيد من تنوع مصادر الدخل في المملكة وزيادة فرص العمل والاستثمار لأبنائها وبناتها.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد