الجمعة 05 رجب 1441 - 28 فبراير 2020 - 08 الحوت 1398

"ايلون ماسك" يكشف النقاب عن صاروخ "ستار شيب" الذي يتيح للبشر العيش في أكثر من كوكب

كشف الرئيس التنفيذي لشركة تقنيات استكشاف الفضاء والمعروفة تجارياً "سبيس إكس" أيلون ماسك، عن تحديث لصاروخ الجيل التالي من الشركة "ستار شيب"، المصمم لنقل الأشخاص إلى عمق الفضاء، مع وضع جدول زمني سريع لتطوير البرنامج.

ولفت ماسك في فعالية أمس السبت – وفقا لشبكة (سي ان بي سي) الى اقتراب نقل أول شخص في المركبة الفضائية، مرجحا أن يتم نقل أشخاص في العام المقبل.

وقال ماسك إنه في الوقت الذي يجري فيه حاليا بناء مركبة فضائية ثانية في فلوريدا، ستبدأ شركة "سبيس إكس" بتجميع مركبة فضائية أخرى في تكساس. لذا بعد رحلة الطائرة إلى ارتفاع 65000 قدم ، يعتقد ماسك أن الرحلة التجريبية التالية للشركة قد تكون في الفضاء.

وشدد ماسك خلال عرضة رسومات لصاروخ "ستار شيب" على أن الاختراق المطلوب احداثه خلال الفترة المقبلة وهو جعل السفر الى الفضاء مثل السفر الجوي على الطائرة.

وأشار ماسك الى ميزة استخدام الفولاذ المقاوم للصدأ في تصميم "ستار شيب"، بسبب قوته أثناء درجات الحرارة القصوى. ويعتقد ماسك أنه سيكون من المثير للغاية أن يكون لديهم قاعدة على سطح القمر"، حتى لو كان ذلك لأغراض البحث فقط.

جدير بالذكر أن شركة تقنيات استكشاف الفضاء والمعروفة تجارياً سبيس إكس هي شركة خاصة أمريكية تختص بصناعات هندسة الطيران والفضاء الجوي والرحلات الفضائية.

 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

ahmed السلام عليكم ارجو ان نعرف اكثر عن طبيعة و نوع هذه الشراكة...
حسين حسين
عمر محمدعلي حربي لماذا لم تنزل لي المساعدة المقطوعة وأنا ٢سنوات ما استلمتها...
Ghadeer Gr متى الوقت الي مقدر نقدم فيه !؟. قدمت طلب وجاني ان السستم...
شكري السلام عليكم يا اهل الخير لو احد يدلني على مستشفى حكومي...

الفيديو