الأحد, 18 أبريل 2021

في نسخة مطوّرة ومعتمدة من البورد الأمريكي

غرفة الأحساء تطلق دبلوم إدارة الموارد البشرية للرجال والسيدات .. 13 أكتوبر 

تُطلق غرفة الأحساء برنامج الدبلوم الوظيفي في (إدارة الموارد البشرية) للرجال والسيدات في نسخة جديدة ومطورة، معتمدة من البورد الأمريكي، لفترة شهرين (72 ساعة) بمعدل ثلاثة أيام في الأسبوع، وذلك ابتداءً من الأحد 14/02/1441هـ الموافق 13/10/2019م، بمقر الغرفة الرئيسي.

اقرأ أيضا

ويهدف برنامج الدبلوم إلى الإعداد العلمي والتطبيقي المتخصص للمشاركين بما يساعدهم على اكتساب المعارف والمهارات العلمية والخبرات الأساسية المؤهلة للعمل بنجاح في مجالات الموارد البشرية، وذلك من خلال عدة محاور أساسية يتضمنها برنامج الدبلوم تشمل: التخطيط الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية، التحليل الوظيفي، التدريب والتطوير والتوجيه وغيرها.

ويأتي برنامج الدبلوم ضمن سلسلة البرامج التدريبية المستمرة التي تنفذها الغرفة بهدف تأهيل وتطوير الكوادر الوطنية والأداء المهني والإنتاجي لقوى العمل السعودية وذلك من خلال تدريب وتنمية الشباب في تخصص الموارد البشرية ما يساعد في نجاح الشركات والمؤسسات وترقية ممارسات الإدارة في البيئة المحلية.

ويستهدف الدبلوم فئات المدراء والمديرات وكافة العاملين والعاملات في إدارات الموارد البشرية وشؤون الموظفين في القطاعين العام والخاص، وكذلك خريجي وخريجات الجامعات والمعاهد والثانوية العامة ممن يبحثون عن زيادة فرص توظيفهم للعمل في مجال الموارد البشرية بالإضافة إلى المهتمين والمهتمات من الراغبين في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم فضلًا عن الريادييّن من شباب وشابات الأعمال.

يشُار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفق خطة سنوية طموحة تطرح سلسلة من عشرات البرامج التدريبية المتنوعة التي تهدف لتنمية وتطوير قدرات الشباب السعودي ورفع مستوى تنافسيته بما يدفع خطط توظيف وتأهيل وتوطين أبناء المنطقة بمنشآت القطاعين العام والخاص.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد