الجمعة, 29 مارس 2024

“التعاونية” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الادارة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة التعاونية للتأمين لمساهميها عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة ومدتها ثلاث سنوات ميلادية تبدأ بتاريخ 2/8/1441 هـ الموافق 26/03/2020 م وتنتهي في 3/09/1444هـ الموافق 25 /03/2023م لمن تتوافر لديهم شروط ومؤهلات العضوية نظامًا ووفقًا للشروط والضوابط والمتطلبات التي اشتملت عليها النصوص النظامية وخاصة نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة والاستثمار، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، والتوجيهات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي بمتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، وأيضًا وفقًا للمبادئ الرئيسة للحوكمة الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي كذلك سياسة ومعايير وإجراءات الترشح لعضوية مجلس الإدارة الخاصة بالشركة، وما تقتضي به الأنظمة المعمول بها في تعيين أعضاء مجلس الإدارة.

تاريخ بداية الدورة    1441-08-02 الموافق 2020-03-26
تاريخ نهاية الدورة    1444-09-03 الموافق 2023-03-25
عدد الاعضاء    9
تاريخ فتح باب الترشح    1441-02-01 الموافق 2019-09-30
تاريخ انتهاء باب الترشح    1441-03-02 الموافق 2019-10-30
طريقة استلام طلبات الترشيح    تُسلم مستندات طلب الترشح كاملةً عن طريق القنوات التالية :
1. مناولة في مبنى الشركة الرئيسي خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة على العنوان التالي: ( المبنى رقم 2 ) حي الربيع ، طريق الثمامة بمدينة الرياض.

2. البريد الالكتروني [email protected]

اقرأ المزيد

No Content Available

3. البريد المسجل على العنوان التالي : – ص.ب 86959الرياض 11632

شروط الترشح:
– يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الادارة وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال.
– أن يتوفر لدى المرشح الخبرة الكافية والأمانة والمهارات الإدارية التي تسهم في تعزيز الدور القيادي للشركة

– يجب ألا يشغل المرشح عضوية مجلس إدارة لأكثر من خمس شركات مدرجة في آن واحد.

– أن لا يكون المرشح قد سبق إدانته بحكم قضائي أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

– ألا يكون من موظفي الدولة، إلا إذا كان ممثلاً عن أحد الجهات الحكومية أو الشركات التي تؤسسها الدولة أو الأشخاص ذوي الصفة الاعتبارية العامة.

– أن لا يكون المرشح معسرا أو مفلسا.

– ألا يكون المرشح عضوا في مجلس إدارة أو عضو لجنة منبثقة أو يشغل أحد المناصب القيادية في شركة تأمين و/أو إعادة تأمين سعودية أخرى.

– عدم قيام المرشح بسلوك مخالف في الأسواق المالية أو الأعمال التجارية.

– أن يكون لدى المرشح خبرة علمية وعملية.

– أن يكون المرشح ملتزماً بأحكام الأنظمة واللوائح والتعليمات السارية

– أن يلتزم المرشح بتخصيص وقت كاف ومناسب للقيام باختصاصه وواجباته تجاه العضوية.

– أن يتمتع المرشح بالاستقلالية وعدم تضارب المصالح.

متطلبات الترشح:

– استيفاء وتوقيع استمارة الترشح من قبل المرشح وتعبئة الجداول المرفقة بها مع مراعاة المدد والمواعيد المنصوص عليها في اعلان الشركة والأنظمة واللوائح والتعميمات والقرارات ذات العلاقة. (مرفق)

– السيرة الذاتية والمؤهلات والخبرات العلمية السابقة والحالية.

– إرفاق نسخة واضحة من الهوية الوطنية وسجل العائلة، وأرقام الاتصال الخاصة بالمرشح وتشتمل على الأقل عنوان سكن المرشح، رقم الهاتف المتنقل (الجوال)، ورقم هاتف الثابت، وعنوان البريد الإلكتروني.

– تعبئة نموذج الملاءمة وإرفاقه مع طلب الترشح بالصيغتين (PDF-WORD) ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع مؤسسة النقد العربي السعودي أو من خلال موقع الشركة –علاقة المساهمين

– تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) وإرفاقه مع طلب الترشح بالصيغتين (PDF-WORD) ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع هيئة السوق المالية أو من خلال موقع الشركة –علاقة المساهمين.

– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمالًا شبيهة بأعمال التأمين أو لها عقود أو مصالح مشتركة مع الشركة.

– التزام المرشح في حالة انتخابه لعضوية مجلس الإدارة بتقديم الإفصاحات المطلوبة وفقاً لسياسة تضارب مصالح أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء اللجان المنبثقة عن المجلس.

– في حال وجود مصالح للمرشح أو الممثل بشكل مباشر أو غير مباشر مع الشركة عليه أن يقدم بياناً تفصيلياً إضافة لأية معلومات تتعلق بأي عقد تكون الشركة طرفاً فيه وللمرشح مصلحة جوهرية أو لأي شخص ذو علاقة به أو إذا كان يشترك في عمل من شأنه منافسة الشركة في أعمالها.

الملفات الملحقة   هنا وهنا   

ذات صلة

No Content Available
المزيد