الجمعة, 16 أبريل 2021

“أرامكو” ستورد الكميات والدرجات المتفق عليها لريلاينس في أكتوبر

قال متحدث باسم ريلاينس إندستريز الهندية اليوم الاثنين إن أرامكو السعودية ستورد الدرجات والكميات المتفق عليها من النفط إلى الشركة في أكتوبر، وذلك بعد أن اضطر أكبر مصدر للخام في العالم إلى توفير درجات بديلة أثقل بسبب هجمات بطائرات مسيرة على اثنتين من منشآته النفطية.

اقرأ أيضا

ووفقا لـ “رويترز” أوقفت هجمات 14 سبتمبر بطائرات مسيرة وصواريخ على منشأتين عملاقتين تعالجان الخام الخفيف بالأساس نحو 5.7 مليون برميل يوميا، أو أكثر من نصف إنتاج أكبر بلد مصدر للنفط في العالم، مما اضطر المملكة لاستبدال إمدادات النفط الخفيف لبعض شركات التكرير بدرجات أثقل.

وقال المتحدث ”تؤكد أرامكو وتطمئن على أنه سيتم الإبقاء على إمدادات أكتوبر سواء فيما يتعلق بالكميات أو مزيج الدرجات بما يتماشى مع متطلباتنا“.

وأضاف أن أرامكو هي مورد رئيسي ويعتمد عليه للنفط الخام بالنسبة لريلاينس منذ أكثر من عشرين عاما فيما يخص حجم إمدادات الخام وكذلك المزج بين العديد من درجات النفط الخام.

وقال ”حافظت أرامكو على الإمدادات بدرجات بديلة من النفط الخام مباشرة في أعقاب الواقعة. 

وريلاينس، التي تملك أكبر مجمع للتكرير في العالم في جامناجار في ولاية جوجارات بغرب الهند، هي مشتري رئيسي للنفط السعودي وأعلنت مؤخرا خططا لبيع خُمس أنشطتها للبتروكيماويات والتكرير لأرامكو في صفقة بعدة مليارات من الدولارات.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد