السبت, 20 أبريل 2024

“الاستثمار كابيتال” تعلن اغلاق الطرح لصندوق الدخل العقاري 1 بحجم 680 مليون 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة الاستثمار للأوراق المالية والوساطة (“الاستثمار كابيتال”) ، عن إغلاق طرح صندوق الاستثمار  للدخل العقاري 1 بحجم 680.55 مليون ريال نصفها على شكل مساهمة رأس مالية تم تغطيتها بالكامل من قبل المكتتبين بعد رد الفائض  والنصف الآخر تسهيلات مصرفية تم الحصول عليها من أحد البنوك المحلية بغرض الاستحواذ على أصول عقارية مدرة للدخل في المملكة العربية السعودية، حيث تم جمع رأس المال المستهدف قبل التاريخ المقرر لإنهاء فترة الطرح الخاص للصندوق، وقد لاقت عملية الطرح قبولاً ملموساً من المستثمرين الذين تم طرح الصندوق عليهم حيث تجاوز ما تم جمعه من اشتراكات رأس المال المستهدف لتشغيل الصندوق.   
ويهدف صندوق الاستثمار  للدخل العقاري 1 الى تحقيق نمو في رأس المال المستثمر بعوائد توزع على المستثمرين بشكل ربع سنوي عن طريق الاستثمار في أصول عقارية ذات جودة عالية مدرة للدخل الذي سيتحقق من ايرادات التأجير التشغيلي في هذه الأصول، مع الاخذ بعين الاعتبار اختيار مستأجرين بمعايير فائقة الجودة لضمان تحقق الدخل المتوقع بقدر الإمكان. 

وقد أنهى الصندوق بنجاح الاستحواذ على عقارين قائمين في مدينة الرياض وهما مجمع عالية بلازا بحي الربيع و مجمع البافلينز المكتبي في منطقة الدرعية شمال غرب مدينة الرياض.

وأوضح خالد بن عبدالعزيز الريس، الرئيس التنفيذي للاستثمار كابيتال، بأن الشركة بصفتها مديراً للصندوق مستمرة في البحث عن فرص عقارية ذات عوائد استثمارية جاذبة للمستثمرين المهتمين بالاستثمار في قطاع العقارات، وتوفير تلك الفرص عن طريق طرح الصناديق العقارية بأنواعها حسب ما يتناسب مع الفرص المتوافرة من جهة وتطلعات المستثمرين من جهة أخرى.

اقرأ المزيد

No Content Available

الجدير بالذكر أن الاستثمار كابيتال هي شركة مساهمة مقفلة مقرها الرياض، مرخصة من قبل هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية بترخيص رقم: 37-11156. للقيام بأنشطة التعامل بصفة أصيل ووكيل، والتعهد بالتغطية، وإدارة صناديق الاستثمار، وإدارة محافظ العملاء، والترتيب، والمشورة، والحفظ في أعمال الاوراق المالية، وهي احدى الشركات المملوكة للبنك السعودي للاستثمار بنسبة 100%.

ذات صلة

No Content Available
المزيد