الجمعة, 19 أبريل 2024

تراجع أرباح “ينساب” إلى 212مليون خلال الربع الـ 3 بنسبة 71% 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب” إلى 212مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 729مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 71%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 205.4مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 710.8مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 71%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 296مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 839.2مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 65%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 918.8مليون ريال، مقابل 2.18مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بانخفاض 58%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 1.63ريال، مقابل 3.88ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات بالإضافة الى انخفاض الكميات المباعة، بالرغم من انخفاض متوسط أسعار بعض مواد اللقيم.

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق الى انخفاض متوسط أسعار البيع لمعظم المنتجات بالإضافة الى انخفاض الكميات المباعة وارتفاع متوسط تكلفة مدخلات الإنتاج.

يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات بالرغم من ارتفاع الكميات المباعة وانخفاض متوسط أسعار بعض مواد اللقيم.

ذات صلة

No Content Available
المزيد