الجمعة, 29 مارس 2024

أرباح “ثوب الأصيل” تقفز 201% خلال الربع الثالث إلى 5.2 مليون 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة ثوب الأصيل إلى 5.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 1.7مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 201%. 

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م “9 أشهر”.

وبلغ الربح التشغيلي 9مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 4.4مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 107%.
 
أما اجمالي الربح فبلغ 29.2مليون ريال خلال الربع الثالث, مقابل 22.5مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بزيادة 29.4%.

اقرأ المزيد

No Content Available

وبلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 69.8مليون ريال، مقابل 54.3مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع 28.4%.

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 2.33ريال، مقابل 1.81ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.
يعود سبب الارتفاع في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الثالث من 2019م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ، بشكل رئيسي إلى:
نمو المبيعات بمعدل 30.13%، وذلك نتيجة ارتفاع الطلب علي منتجات الشركة بفضل جهود الشركة في تنشيط المبيعات من خلال تدعيم قنوات البيع وتنويعها والتوسع في قاعدة العملاء و إضافة منتجات جديدة مع التطور في مبيعات المتجر الالكتروني.

ويرجع سبب الانخفاض في صافي الدخل العائد لمساهمي الشركة للربع الثالث من 2019م مقارنة بالربع السابق ، بنسبة 89.22-% بشكل رئيسي إلى إنخفاض المبيعات بمعدل 58.12-% و ذلك بسبب تزامن الربع السابق مع شهر رمضان المبارك حيث تتسم أنشطة الشركة بالموسمية .
كما نود لفت الإنتباه إلى وجوب مراعاة أن النتائج الفصلية ليست مؤشرًا دقيقًا على نتائج كامل العام خاصة عند مقارنة نتائج الربع بالربع السابق له نظراً لاختلاف موسمية الطلب.

كما يعود سبب الارتفاع في صافي الربح العائد لمساهمي الشركة خلال الفترة الحالية إلى ارتفاع المبيعات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق مما أدى لإرتفاع مجمل الربح .

وبدأت الشركة بتطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 16 اعتباراً من 1 يناير 2019. ونتج عن التطبيق في ذلك التاريخ اثبات موجودات حق استخدام اضافية ومطلوبات إيجار إضافية. ولمعرفة المزيد عن ذلك يمكن الرجوع للإيضاح رقم 2-5 في الملاحظات المرفقة بالقوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2019م . و كذلك تمت إعادة تبويب وتعديل بعض البنود في بيانات المقارنة لتتوافق مع الفترة الحالية.

وحافظت الشركة على الزيادة المستمرة في نمو المبيعات والأرباح خلال الربع الثالث من العام الحالي ، حيث زادت المبيعات بنسبة 30.13 % عن الربع الثالث من العام السابق
تم احتساب ربحية السهم لجميع الفترات المعروضة على أساس عدد الأسهم الجديد بعد زيادة رأس المال والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة غير العادية للشركة والتي تم انعقادها في 04 يوليو 2018. التي قررت زيادة رأس المال من 15 مليون سهم إلي 30 مليون سهم .

نود أن نلفت انتباه المساهمين الكرام، إلى أن القوائم المالية الأولية الموجزة الموحدة لفترتي الثلاثة أشهر و التسعة أشهر المنتهيتين في 30 سبتمبر 2019م ستكون متاحة على تطبيق علاقات المستثمرين لشركة الاصيل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومن خلال موقع الشركة الإلكتروني على الرابط التالي http://www.alaseel.com.sa/investor ، بعد إرسالها إلى الجهات المختصة.
 

ذات صلة

No Content Available
المزيد