الأحد, 11 أبريل 2021

هيئة السوق توافق على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من “آفاق المالية” و “بذور التكافل” و”إمكان العربية” لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية

أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من 3 شركات هي: آفاق المالية – بذور التكافل للتمويل – وإمكان العربية المحدودة وذلك لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

اقرأ أيضا

بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏1424/06/02هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 1439/04/23هـ الموافق 2018/01/10م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة آفاق المالية لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وبناءً على هذا التصريح، ستتمكن شركة آفاق المالية من اختبار منصة تمويل الملكية الجماعية الذي من خلاله يستطيع المستثمرين المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها شركة آفاق المالية.

​بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏1424/06/02هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 1439/04/23هـ الموافق 2018/01/10م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة بذور التكافل للتمويل لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وبناءً على هذا التصريح، ستتمكن شركة بذور التكافل للتمويل من اختبار منصة تمويل الملكية الجماعية الذي من خلاله يستطيع المستثمرين المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها شركة بذور التكافل للتمويل.

​بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏1424/06/02هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 1439/04/23هـ الموافق 2018/01/10م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة إمكان العربية المحدودة لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وبناءً على هذا التصريح، ستتمكن شركة إمكان العربية المحدودة من اختبار منصة تمويل الملكية الجماعية الذي من خلاله يستطيع المستثمرين المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها شركة إمكان العربية المحدودة.

كما أشارت الهيئة  إلى أن هذا التصريح يأتي تزامناً مع بدء المرحلة الثانية لاستقبال طلبات تجربة ابتكارات التقنية المالية ذات العلاقة بأعمال الأوراق المالية التي تخضع لإشراف الهيئة والتي سبق الإعلان عنها بتاريخ 2018/10/07م، كما ستفتح الهيئة لاحقاً هذا العام المجال لاستقبال طلبات التصريح لتجربة التقنية المالية للمرحلة الثالثة.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد