الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

مصادر «مال» تؤكد: استحواذ «سنابل» المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة على 49% من "ريتشارد أتياس" الامريكية المتخصصة في تنظيم المعارض والمؤتمرات

علمت "مال" من مصادر خاصة أن الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل للاستثمار) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة PIF استحوذت على 49% من شركة ريتشارد أتياس آند أسوشيتس RICHARD ATTIAS & ASSOCIATES المتخصصة في تنظيم المعارض والقمم العالمية.

وأكدت المصادر ان شركة سنابل اشترت حصة مجموعة WPP المنتج المنفذ للقمة العالمية لريادة الأعمال 2014،  في شركة ريتشارد أتياس آند أسوشيتس والبالغة 49% من رأسمال الشركة. وتأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تسعى فيه السعودية إلى وجود شركة ذات خبرة عالمية في تنظيم الفعاليات العالمية في الوقت الذي تشهد فيه المملكة حراكا كبيرا واستضافة للعديد من المؤتمرات والفاعليات العالمية وعلى رأسها قمة مجموعة الـ 20 العام المقبل 2020، ومبادرة مستقبل الاستثمار FII التي ستعقد نهاية اكتوبر الجاري.

يشار الى انه سبق لشركة ريتشارد أتياس آند أسوشيتس التي تاسست عام 2008 تنظيم مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي يعرف بدافوس الصحراء، كما تنظم منتدى مسك العالمي المرتقب والذي سيعقد خلال نوفمبر المقبل بالرياض. 

يذكر أن الشركة العربية السعودية للاستثمار (سنابل) تأسست بموجب مرسوم ملكي كشركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ويبلغ رأس مالها (20) مليار ريال، وتعمل كشركة مستقلة لاستثمار رأس مالها وفق أسس تجارية، ولها الحق في إعادة استثمار الأرباح المتحققة من ذلك، والمبالغ الأخرى التي تخصص لها من وقت إلى آخر، مع مراعاة تنويع الاستثمارات بما يحقق التوازن بينها ويتفق مع مقتضيات الإدارة الحريصة لمخاطر الاستثمار، وبما يكفل في الوقت نفسه تحقيق أفضل العوائد الممكنة للأصول المستثمرة، مع المحافظة على تلك الأصول وتنمية مدخرات الشركة.

وتعد المؤسسة الاستشارية “ريتشارد أتياس آند أسوشيتس ” (RA & A)، جزء من مجموعة WPP المنتج المنفذ للقمة العالمية لريادة الأعمال 2014، وتعمل على إيجاد وتنفيذ مبادرات فكرية ومنصات لدعم رؤية عملائها، حيث تتمحور رسالتها حول تقديم الدعم للقادة، والمؤسسات، والدول في بناء قنوات تواصل عالمي، وتحفيز ثقافة الابتكار، وتشجيع تبادل الأفكار دون حدود.

وتتخذ مؤسسة “ريتشارد أتياس آند أسوشيتس” من نيويورك مقراً لها، وقد أسسها الفرنسي من اصل مغربي ريتشارد أتياس المعروف بكتاباته المؤثرة حول العالم وهو أيضاً مؤسس منتدى نيويورك والمؤسس المشارك لمبادرة كلينتون العالمية ومؤتمر الحائزين على جائزة نوبل.

وتقدم "ريتشارد أتياس آند أسوشيتس" المشورة والنصح للعملاء، وتزود العملاء ببرامج مخصصة تركز على العمل والنتائج، مساعدة الدول على تحسين صورتها العالمية، وتعزيز اقتصادها المحلي، من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية، والوظائف، وغيرها من أنواع الدعم المختلفة، من خلال المعرفة العميقة للمناطق الرئيسية في العالم، الثقافة والتحديات، اضافة لعلاقاتهم بالشركات، والسياسيين والمدنين من مختلف الدول،.

ومن اهم المبادرات والمؤتمرات التي نطمتها الشركة:

- مبادرة مستقبل الاستثمار (Future investment Initiative)
- منتدي مسك العالمي : Misk Global Forum
- Olympism in Action Forum
- المنتدى "الأوروبي الأفريقي"
- TRANSITION Monaco Forum
- one planet summit
- gateway gulf investor forum
- women in corporate leadership
global positive forum
- زيارة ترمب للسعودية
- LIGHT FORUM
- UNESCO - NGO Forum
- منتدى الأرجنتين للأعمال والاستثمار
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو