الخميس 15 ربيع الثاني 1441 - 12 ديسمبر 2019 - 20 القوس 1398

تعرف على عبدالعزيز الزامل الذي وافته المنية اليوم

أعلنت  شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) عن وفاة المهندس عبد العزيز عبدالله الزامل رحمه الله (عضو غير تنفيذي) والذي وافته المنية اليوم، إذ تتقدم صحيفة "مال" باحر التعازي لوافاة رجل الأعمال ووزير الصناعة والكهرباء السابق سائلين الله عز وجل ان يتغمده برحمته وواسع مغفرته، انا لله وانا إليه راجعون.
 
وكان يشغل "رحمه الله" منصب رئيس مجلس إدارة كل من مصرف الانماء منذ العام 2008، ومجموعة الزامل القابضة منذ العام 2004، وشركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" منذ العام 1999.
 
وترأس الزامل العديد من مجالس إدارات الشركات، منها شركة الصحراء للبتروكيماويات بين عامي 2000 و 2019، وخلال الفترة من 1993 و 1995 شغل رئاسة مجلس إدارة كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة الدار السعودية للخدمات الاستشارية، والشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف)، والشركة السعودية للمثانول (الرازي)، والشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميات)، وشركة ينبع السعودية للبتروكيماويات (ينبت) ، وشركة المتيوم البحرين (البا)، حيث شغل خلال نفس الفترة (1993-1995) منصب وزير الصناعة والكهرباء ورئيس المؤسسة العامة للكهرباء.
 
شغل "رحمه الله" منصب نائب مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) خلال الفترة من 1978 إلى 1993. وسبق ذلك توليه منصب نائب المدير العام لمركز الأبحاث والتنمية الصناعية خلال الفترة (1968 و 1976( لإدارة المدن الصناعية ، ومديرا للإدارة الهندسية.
نال الزامل "رحمه الله" جائزة "ريتشارد بولت" في مجال البتروكيماويات من مؤسسة " التراث الكيميائي" في الولايات المتحدة الامريكية عام 2015.
يذكر أنه حصل على درجة الماجستير في الهندسة الصناعية من جامعة "جنوب كاليفورنيا" بالولايات المحتدة الامريكية، وبكالوريوس الهندسة الصناعية عام 1967 من الجامعة ذاتها.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

سبحانك اني كنت من الظالمين حبيت استفسر عن هذا الشي كم تبلغ تكلفة المكاتب في بنغلاديش...
نفل الدوسري انا اعمل لدى شركة من ٢٠١٦ الى الان ولا شفت زياده براتب
محتار هل هناك نقص في القيادات الشابه؟؟؟!!!؟ ماذا ترجون من...
حمزه عبدالرحمن امير الشريف طرح اسهم ارامكو للمكتتبين بسعر 50 ريال للسهم للافراد...
سليمان خالد عندي راتب قبل سنتين نزل على بنك الجزيره وعندي حجز والإفصاح...

الفيديو