الجمعة, 7 مايو 2021

شركة تابعة لـ “اكسترا” تحصل على موافقة مبدئية من “مؤسسة النقد” لممارسة نشاط تمويل بطاقات الإئتمان

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) عن حصول الشركة المتحدة للخدمات المالية احدى شركاتها التابعة في تاريخ 10 اكتوبر 2019م على الموافقة الأولية من مؤسسة النقد العربي السعودي لممارسة نشاط تمويل بطاقات الإئتمان في المملكة وفقاً لنظام مراقبة شركات التمويل ولائحته التنفيذية.

اقرأ أيضا

هذا ولا تعد هذه الموافقة الأولية الممنوحة للشركة بمثابة ترخيصاً نهائيا لممارسة نشاط تمويل بطاقات الإئتمان إلا بعد استكمال كافة الإجراءات النظامية و الفنية لدى الجهات المرعية ذات العلاقة لغرض ممارسة نشاط تمويل بطاقات الإئتمان في المملكة و تزويد المؤسسة بما يفيد بذلك.

وقد تقدمت الشركة المتحدة للخدمات المالية في تاريخ 30 مايو 2019 بطلب إلى مؤسسة النقد العربي السعودي للحصول على رخصة لممارسة نشاط تمويل بطاقات الإئتمان بالمملكة.

وسيتم الإعلان لاحقاً حين حصول الشركة على الترخيص النهائي من مؤسسة النقد العربي السعودي لإيضاح أى تطورات جوهرية وكذلك الاثر المالي المترتب على ذلك.

وتعد الشركة المتحدة للخدمات المالية احدى الشركات التابعة للشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) والتي بدأت عملياتها في المملكة خلال الربع الثاني من العام الحالي بعد حصولها على الترخيص النهائي من مؤسسة النقد العربي السعودي لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لسياسة الشركة في الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء في عالم التجزئة وكذلك تقديم منتجات متنوعة من الخدمات التمويلية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال الذراع التمويلية لـ (اكسترا).

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد