الثلاثاء, 18 مايو 2021

الحقباني: نطمح في إطلاق مبادرة جديدة لتكون مدة الفسح أقل من 24 ساعة بنهاية العام 

أكد أحمد الحقباني محافظ الهيئة العامة للجمارك، أننا نطمح نهاية العام الجاي 2019م، باطلاق مبادرة جديدة تسعى إلى التقليل من مدة الفسح بحيث تكون أقل من 24 ساعة، مشيرًا إلى أن المملكة لن تكون منطقة لوجستية عالمية طالما أن مدة الفسح تنتهي في 24 ساعة.

اقرأ أيضا

وقال الحقباني اثناء كلمته التي القاها في المؤتمر السعودي اللوجستي، أن الأساس الانتقال في هذا الفسح في السنوات الماضية من 7 أيام إلى 24 هو في النظام التقني، مبيناً أن النظام التقني التي قدمته منصة “فسح” خلال السنتين الماضية ساعدت في اتفاق كثير من الجهات الحكومية، موضحًا أن الهيئة تطمح قبل نهاية العام الى ارتباط كافة الجهات الحكومية في منصة ” فسح”.

وتابع، أن تقليل القيود على الواردت التي تصل للمملكة أحد الأسباب الذي ساعد على انجاز مهمة اجراءات الفسح في وقت قياسي، مبيناً أن جزء كبير مما سيحدث مستقبلا بتقليلها من 24 سيعتمد على تقليل النموذج التشغيلي لمنظومة التصدير والاستيراد بالمملكة.

وبين الحقباني أن الهيئة العامة للجمارك تعمل في 34 منفذ بوجود 10 موظف، حيث أن طريقة العمل والتعاطي مع الاستيراد والتصدير يجب أن تتغير، وذلك بهدف تقليل معدلات الوقت وتحقيق الأهداف المرجوة.

وقال إن الجمارك تمتلك ثروة البيانات وهو الأمر الذي سيجعلنا نستخدمها في تطبيق وفق المخاطر الذي سيساعدنا بتقديم فسح يدوي بمعدلات عالمية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد