الجمعة, 14 مايو 2021

“الصندوق الصناعي” يرعى “المؤتمر اللوجستي السعودي” ويقدم برامجه التمويلية لتحويل المملكــة إلى منصة  لوجسـتية عالمية

شارك صندوق التنمية الصناعية السعودي في فعاليات “المؤتمر اللوجستي السعودي” في نسخته الثالثة بفندق الفورسيزونز في الرياض، على مدى ثلاثة أيام 13-14-15 من أكتوبر 2019م، برعاية معالي الدكتور نبيل العامودي وزير النقل.

اقرأ أيضا

وتأتي مشاركة الصندوق الصناعي كراعٍ للمؤتمر والمعرض المصاحب له، لتعزيز دور الصندوق كممكن مالي لخطط التنمية الطموحة بالمملكة، بعد توسيع نطاق دعمه ليشمل عددًا من القطاعات الجديدة والواعدة في مجالات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية المدرجة تحت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وشارك الصندوق الصناعي في عدد من جلسات المؤتمر قدم فيها رؤية واضحة للمساهمة في تحويل المملكــة إلــى منصــة لوجســتية عالميــة قــادرة علــى الاســتفادة مــن موقعهــا الجغرافــي المميز بين قارات العالم الثلاث آسيا وأفريقيا وأوروبا. 

وقدم الصندوق استراتيجية واضحة لتمويل المشاريع اللوجستية في المملكة والتي شملت عدة مسارات، منها مقدمي الخدمات اللوجستية للطرف الثالث، ومشاريع البنية التحتية للموانئ الجوية والبرية والبحرية، إضافة إلى خدمات مناولة الموانئ، وتمويل كذلك مشاريع سفن نقل البضائع، وأخيرا مشاريع الشحن الجوي والنقل الخاصة بخطوط السكك الحديدية.

يشار إلى أن المؤتمر شهد إعلان الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن منطقة (الخمرة) التي تعد أكبر منطقة لوجستية متكاملة في المملكة، وتتجاوز مساحتها 2 مليون متراً مربعاً في مرحلتها الأولى، والتي ستُساهم في تعزيز موقع المملكة الاستراتيجي كمحور في حركة التبادل التجاري وخصوصاً بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا.

يذكر أن اعتماد مجلس الوزراء لنظام الصندوق الجديد يعزز دوره كممكن مالي رئيس لخطط التنمية الصناعية للمملكة، والتي تم تحديد مستهدفاتها في رؤية المملكة 2030، ومن أهمها برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد