الخميس, 6 مايو 2021

أكد انه لولا سرعة استجابة المملكة بعد الهجمات لقفز النفط إلى 130 دولارا وهو الأمر الذي سجعل هناك كساد عالمي

الرميان: إعلان الطرح العام الأولي لـ “أرامكو ” .. “قريبا جدا جدا”

أكد رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو ياسر الرميان أن إعلان أرامكو عن نية الطرح الأولي بات قريباً جداً جداً، موضحاً أن الهجوم الذي وقع على منشأني النفط السعودية لم يكن موجه لاقتصاد المملكة فقط بل هو موجه لاقتصاد العالم، حيث أثر الهجوم على نحو 5% من الاقتصاد العالم، فضلاً عن إرتفاع النفط إلى حوالي 20%.

اقرأ أيضا

واضاف، لولا سرعة استجابتنا بعد الهجمات لقفز النفط إلى 130 دولارا في شهرين، وهو الأمر الذي سيجعل هناك كساد عالمي، مبيناً أن الذي ينظر إلى أن الأستثمار في السعودية يوجد به مخاطر جوسياسية عالية، فمعناه أن العالم يوجد به مخاطر جوسياسية عالية.

وقال الرميان، وهو أيضا محافظ صندوق الاستثمارات العامة، إن في عام 2016 أعطينا التزام بالاستثمار في روسيا بقيمة 10 مليار ريال، وهو الأمر الذي جعلنا أكبر مستثمر في روسيا، مبيناً أننا وضعنا من مجموع الـ 10 مليار دولار حتى الان نحو 2.5 مليار دولار.

وتابع، يوجد لدينا أربع منصات استثمارية نعمل عليها في روسيا، حيث تتمثل الاولى في الأسهم العامة، والثانية في المشاركات الاستثمارية، والثالثة في المشاريع المشتركة، والرابعة في الصندوق الروسي السعودي الصيني.

وأوضح الرميان أن ابرز المقومات التي تجعل المستمثر يستثمر في أي مكان هو العائد الاستثماري الجيد والاستدامة، وحتى يكون هناك عائد استثماري جيد واستدامة فلا بد من وضع العديد من المزايا، وهي الشفافية، والأنظمة التي تحدد طريقة الاستثمار، مؤكدًا أن المملكة لديها عزيمة سياسية لتحسين بيئة الاستثمار، وهو الأمر الذي سيجعل المستثمرين يأتون لدينا.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد