الأحد, 9 مايو 2021

اتفاقية لدعم تقنيات الذكاء الصناعي والبلوكتشين بين “يسر” ومركز الابتكار الكبير

وقع الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار الكبير بالشرق الأوسط الدكتور حاتم بقشان بدبي اتفاقية تعاون مع برنامج التعاملات الحكومية الالكترونية ( يسّر ) التي مثّلها نائب الرئيس التنفيذي لقطاع المعايير والبرامج الرقمية المهندس عادل العسيري، وذلك في ختام معرض جيتيكس للتكتولوجيا الـ 39.  

اقرأ أيضا

وتهدف الاتفاقية لإنشاء فرق عمل متخصصة في برامج تقنيات المستقبل للتكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين وإنترنت الاشياء وغيرها. 

وذكر د. بقشان أن المبادرة ستنطلق في مطلع العام القادم 2020م، و ستهدف لإنشاء النظام البيئي والمجتمع بمشاركة أصحاب المصلحة الرئيسيين من أصحاب القرار في المؤسسات الحكومية والشركات الرائدة ومجتمع الابتكار وريادة الأعمال، ومعالجة كل من الفرص والتحديات جنباً إلى جنب مع صناع القرار وقادة الصناعة والأكاديميين والمواطنين والشباب والمبدعين المبتكرين في المملكة العربية السعودية والخبرات العالمية من أجل زيادة تنوع المعرفة والخبرة. 

 الجدير ذكره أن مركز الابتكار الكبير بالشرق الأوسط يهدف إلى دعم تحول الشرق الأوسط إلى اقتصاد معرفي ذكي وخلق حياة أفضل، بغرض تقليل الاعتماد على النفط وتحول الطموح نحو الريادة في التكنولوجيا المتقدمة ، والتنوع في الاقتصاد ، من خلا التفكير في النظام البيئي المبتكر مستقبلاً بمشاركة القطاع العام كعامل رئيس في تمكين ذلك بالمنطقة.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد