الأحد, 16 مايو 2021

“الجزيرة كابيتال”: النظرة العامة لـ “تاسي” تميل للحذر وقد يتراجع الى مستوى 7300 .. وانتفاء السلبية يتطلب الاغلاق فوق هذه النقطة

كشفت شركة الجزيرة كابيتال ان النظرة العامه لسوق الاسهم السعودية تميل الى الحذر على المدى القريب في ظل تداولات المؤشر دون مستويات 7600 نقطة، متوقعة أن التحرك دونها قد يتجه بالمؤشر لتحقيق ابرز الدعوم اللاحقة عند 7300 نقطة. في حين تبقى مستويات المقاومة الابرز عند 7800 – 7950 على التوالي، مشيرة الى  أن العودة للايجابية المطلقة للمؤشر يتطلب القدرة على الاغلاق الاسبوعي فوق 8190 نقطة.

اقرأ أيضا

وبحسب “الجزيرة كابيتال” فشل مؤشر السوق السعودي في التماسك فوق مستويات القاع السابق 7600 نقطة وذلك في ظل التوقعات السلبية لارباح الربع الثالث 2019 و ترقب بدء إعلان بداية الطرح لشركة ارامكو السعودية. كما تتوقع أن مؤشرات الزخم للسوق السعودي بدأت تعطً إشارات محتملة لمواصلة الهبوط بعد كسر مستويات القاع السابق 7600 نقطة ، والتي من المتوقع ان المؤشر قد يستمر في الهبوط لاستكمال اخر موجة تصحيحية هابطة

 واضافت لازالت النظرة على المدى القصير حذرة حتى الوصول إلى مستويات 7300 نقطة. كما فشل المؤشر في الحفاظ على حركته فوق اهم متوسطاته الاسبوعية مع تكوين تداخل سلبي بين المتوسطات الاسبوعية البسيطة ،والتي بدورها ترفع مستوى الحذر في ظل استمرار حركة المؤشر دون مستويات 7600 نقطة.

وفيما يخص الاداء الشهر للمؤشر ابانت “الجزيرة كابيتال” فشل مؤشر السوق السعودي خلال بداية شهر اكتوبر في التماسك فوق مستويات الدعم الابرز عند 7850 نقطة وذلك في ظل كسر اهم المتوسطات الشهرية، كما لازالت معظم المؤشرات الفنية على المدى المتوسط تشير الى الحذر وتمهد لاستمرار عمليات التصحيح والتي قد تستهدف 7350 نقطة.

ووفقا لتقرير “الجزيرة كابيتال” فان انتفاء السلبية على المدى المتوسط مرهونه بالقدرة على الاغلاق الشهري فوق مستويات 7850 نقطة.، مضيفة يستمر المؤشر في حركته السلبية دون أهم متوسطاته الشهرية المهمة ،)وذلك للشهر الثالث على التوالي.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد