الأربعاء, 12 مايو 2021

كيريل ديمترييف لـ «مال» روسيا مهمته بالطرح الأولي لـ «أرامكو» .. وحجم الاستثمارات بين روسيا والسعودية سيتضاعف بمعدل 5 مرات خلال السنوات المقبلة

أكد لـ ” مال ” كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمارات الروسي المباشر، أن روسيا مهمته كثيرا بالطرح  المزمع لـ أرامكو”، مبيناً أنه في الواقع لدينا صندوق روسي – صيني، ونرى اهتماما كبيرا من الصين للاستثمار في الاكتتاب العام الأولي لـ أرامكو، وهو الأمر الذي يجعل التعاون بين روسيا والصين والسعودية مهم للغاية”.

اقرأ أيضا

وتوقع المسؤول الروسي أن يتضاعف حجم الاستثمارات بين روسيا والسعودية بمعدل خمس مرات خلال السنوات المقبلة.

وقال كيريل، أن شركة أرامكو السعودية شريك في استثماراتنا اليوم في مجال الكيماويات، مشيرًا إلى أنه من المهم التعاون بين روسيا والسعودية لتحقيق توازن في السوق، خاصة في ظل انخفاض الطلب العالمي للنفط، مبيناً أن هذه تعتبر الآلية الفعالة لمعالجة عدم التوازن في سوق النفط، لذلك فالتعاون في مجال النفط بيننا مهم للغاية.

وأضاف، أن السعودية يوجد بها فرص كبيرة للاستثمار بالنسبة للشركات الروسية، ولأننا واثقون من نمو الاقتصاد السعودي فقد كانت روسيا من أول الذين طبقوا نظام الفيزا السياحية، مؤكدًا أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد استثمر في روسيا في ثلاثة مشاريع وجميعها مربحة. 

وقال كيريل، أن زيارة رئيس جمهورية روسيا فلاديمير بوتين إلى السعودية هي زيارة تاريخية، حيث تأتي في الوقت الذي نؤمن فيه برؤية المملكة 2030، مبيناً أن روسيا لديها الرغبة الكاملة في الاستثمار في المملكة، خاصة في ظل التحول الذي تعيشه في كافة المجالات بما في ذلك السياحة.

وبين أن العلاقة التي تربط روسيا والسعودية نموذج يجب أن تحتذي به دول العالم، وذلك للاستفادة من التحول الايجابي الذي نلامسه، مؤكداً أن السعودية شريك عالمي ونرغب في الاستثمار فيها من خلال صندوق سعودي روسي صيني.

وتابع، لقد وقعنا عدد من الاتفاقيات، بما في ذلك مجال الذكاء الاصطناعي، ومجالات التكنولوجيا، والكيماويات، مبيناً أن المملكة تتمتع بيئة مناسبة جدا للاستثمار، كما وقعنا اتفاقيات مهمة في مجال البنية التحتية، بما في ذلك السكك الحديدية، مشيراً إلى أنه يوجد شركات روسية لديها الرغبة في تنفيذ مشروع الجسر الجديد بين السعودية والبحرين.
 

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد