الأحد, 9 مايو 2021

الناصر: اكثر من 50% من احتياجات «ارامكو» يتم توفيرها محلياً وسترتفع لـ 70% في 2021

كشف أمين الناصر ارتفاع المحتوى المحلي في السلع والخدمات المرتبطة باحتياجات شركة ارامكو إلى أكثر من 50%، ويتطلع بان يصل برنامج إكتفاء إلى 70% بحلول العام 2021م.

اقرأ أيضا

ووقعت أرامكو السعودية، اتفاقية تعاون مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية لترسيخ الجهود التي تبذلها الشركة لتعزيز توطين السلع والخدمات التي تحصل عليها من مورديها. وقد تأسست هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، مؤخرًا، بموجب مرسوم ملكي في شهر ديسمبر عام 2018م لتطوير المحتوى المحلي وتشجيعه وتيسير إجراءات المشتريات.

واضاف أن مشاركة أرامكو السعودية في اتفاقية المحتوى المحلي تستند على التأثير الإيجابي الذي حققه برنامج “إكتفاء” وهو البرنامج الرائد الذي أطلقته أرامكو السعودية قبل نحو 4 سنوات لتعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد، ومن خلاله أسهمنا، بحمد الله، في توليد آلاف الوظائف في القطاع الخاص.

وابان  أمين الناصر “أن أرامكو السعودية تتطلع من خلال هذه الاتفاقية مع هيئة المحتوى المحلي وعبر التعاون مع الشركات السعودية الرائدة إلى تبادل الخبرة والاستفادة من أفضل التجارب والممارسات في هذا المجال، وأن يساعد عملنا المشترك على تحقيق مستويات أعلى من التوطين. فحينما تتوحد المعايير في السلع والخدمات يتسع المجال للمصنعين ومقدمي الخدمات بأن تكون لديهم قاعدة أكبر من العملاء بما يعزز استدامة الأعمال وجدواها على المدى الطويل”، مؤكدًا بأن الحديث عن التوطين لا يقتصر فقط على أشياء لها أولوية وتأثير مباشر على الوطن والمواطنين كتوليد فرص عمل كريمة وتنفيذ برامج تأهيل وتدريب ممتازة لأبنائنا وبناتنا من الشباب السعودي والفتيات السعوديات، وجذب الاستثمارات، وتحسين بيئة الأعمال، بل أيضًا هناك فوائد تجارية مهمة للشركات التي تتبنى التوطين حينما تزداد كفاءة سلسلة الإمدادات، بحيث تصبح الشركات ذات موثوقية أعلى وسرعة أكبر في إنجاز أعمالها”.

وعبّر أمين الناصر  عن قناعته بدور سلاسسل الإمداد المحلية المتطورة في تعزيز موثوقية الأعمال قائلا: “استطاعت أرامكو مؤخرًا أن تحقق إنجازًا استثنائيًا غير مسبوق على المستوى العالمي في استعادة أعمال التشغيل في معامل بقيق وخريص في وقت قياسي بعد الهجمات التي تعرضت لها، لأن سلسلة الإمدادات لدينا اعتمدت في جزء كبير مما تم إنجازه على توفر المواد والمعدات والخدمات محليًا، وهو ما يوفر ميزة تنافسية كبرى”.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد