الأربعاء, 12 مايو 2021

آل عمره: نواكب أفضل أنظمة الإنتاج والتصنيع العالمية في هذا المجال الاستهلاكي الواسع

“خيرات الأعلاف” تبدأ تشغيل مصنعها بقدرة إنتاجية تصل إلى 360 ألف طن سنويا

أعلنت شركة خيرات الأعلاف تشغيل مصنعها بتلال المدينة الصناعية الأولى في خميس مشيط، بقدرة إنتاجية تصل إلى 360 ألف طن سنويا وذلك لتوفير جميع عوامل الأمن الوقائي الطبيعي بما يضمن سلامة وجودة الأعلاف التي تقوم بإنتاجها وتوزيعها إلى شركائها من مربي الدواجن والماشية.

اقرأ أيضا

ويأتي هذا تلبيةً لتوجهات خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين وبفضل الدعم الملموس من الجهات المختصة و المتمثلة في وزارة البيئة والمياه والزراعة، صندوق التنمية الزراعي السعودي، صندوق التنمية الصناعي السعودي، هيئة مدن الصناعي، هيئة الغذاء و الدواء و كافة الجهات ذات العلاقة و بما يتوافق مع متطلبات برنامج التحول الوطني “2020” و كذلك رؤية المملكة “2030”.

وتشارك شركة خيرات في فعاليات «المعرض الزراعي السعودي 2019»، الذي سينطلق  21 اكتوبر ويستمر لمدة أربعة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

من جانبه، قال عبد الله آل عمره الرئيس التنفيذي لشركة خيرات الأعلاف إن الشركة حرصت على إنشاء مصنع متخصص و خطوط إنتاج بأحدث التقنيات لتصنيع مختلف أنواع أعلاف الماشية و الدواجن و ذلك لتحقيق معدلات إنتاج عالية الجودة تلبي الحاجة المحلية باستخدام أفضل أنواع المواد الأساسية الطبيعية لتقديم منتجات تتميز بالجودة وتواكب أفضل أنظمة الإنتاج والتصنيع العالمية في هذا المجال الاستهلاكي الواسع.

وأضاف آل عمره: ” نعمل على تقديم أجود أنواع الأعلاف المتكاملة بأقل تكلفة اقتصادية لدفع عجلة ومسيرة التقدم والتنمية الاقتصادية، ومواكبة متطلبات رؤية المملكة 2030، ودعم التوجهات الوطنية للمحافظة على الموارد الطبيعية بما ينسجم مع إستراتيجية التنمية الزراعية واستحقاقات الأمن الغذائي والإستراتيجية الوطنية للمياه من خلال دعم توجه حكومتنا الرشيدة لإيقاف زراعة الأعلاف الخضراء في بلادنا، والعمل على إيجاد بدائل إستراتيجية من خلال الاستثمار الصناعي والخارجي”.

وأكد أن الشركة بدأت أعمالها وهي تدرك أهمية الجودة للإسهام في توفير احتياجات استهلاكية متوازنة مع متطلبات التنمية، لذلك نحرص على مواكبة تطورات وتقنيات صناعة الأعلاف والإسهام في توطينها، كما نهدف خلال نشاطنا إلى تنمية الكوادر الوطنية وتطوير قطاع التدريب والأبحاث داخل المصنع بشكل مستمر، وتسويق وبيع منتجات الشركة من الأعلاف المتكاملة، إلى جانب تطوير خطوط إنتاج الأعلاف بما يتوافق مع أحدث التقنيات العالمية.

وأشار آل عمره إلى أن نمو أعمال الشركة يمضي عبر خطط إستراتيجية واستثمارية مدروسة لتصبح إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الأعلاف المركبة في المملكة بالتكامل مع الشركات المتخصصة في هذا القطاع ، مشددا على أنه مع هذا التطور والتوسع تبقي الجودة هي العامل الأبرز والهدف الرئيسي الذي نحرص على تحقيقه بكل طاقتنا حيث حصلت الشركة على ترخيص هيئة الغذاء و الدواء.

ويمثل مصنع الشركة نموذجا متكاملا لصناعة الأعلاف، حيث يعمل بمعدات وخطوط إنتاج من أحدث التقنيات الألمانية التي تم استيرادها من شركة AWILA وقامت بدورها بالإشراف على جميع مراحل تركيب خطوط الإنتاج.

ويضم المصنع كذلك صوامع تخزين الحبوب وساحات مغطاة لتخزين الصويا ومواد العلف الأولية الأخرى، بالإضافة للمستودعات المبردة لتخزين الإضافات العلفية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وغيرها من الإضافات.

وتم تصميم خطوط إنتاج الأعلاف بالمصنع بقدرة إنتاجية تصل إلى 360 ألف طن سنويا تشمل جميع أنواع الأعلاف سواء المجروش (الناعمة) أو المكعبة (المحببة) لتناسب مختلف أنواع الماشية والدواجن وخطط الإنتاج للسلالات المختلفة وخلال عملية التصنيع تم استقطاب أحدث التقنيات الألمانية لمعالجة الأعلاف طبيعياً ورفع القيمة الغذائية لها و ذلك لضمان تعزيز جودة و سلامة الغذاء للإنسان باعتباره المستهلك النهائي.

كما توفر خيرات منتجاتها لجميع عملائها سواء السائب أو المكيس حيث يقوم أسطول النقل التابع لشركة خيرات بتوفير احتياجات المزارع والمربيين من خلال شاحنات حديثة صممت لتناسب جميع الطرقات بالمملكة، وسرعة وسهولة خدمة العملاء على مدار الساعة وحسب برامج التوريد للعملاء.

و حرصت شركة خيرات على تأسيس مركز أبحاث و مختبرات يتكامل دوره مع العملية الإنتاجية في المصنع لتحقيق أعلى معدلات الجودة ومواكبة أفضل النظم العلمية في الإنتاج لتلبية متطلبات المصنع. بالإضافة الي ذلك، حرصت خيرات على تكوين فريق متخصص للدعم النفي و الإرشاد و ذلك لخدمة عملائها.

و أبدت خيرات استعدادها التام لدعم و منح الفرصة لطلاب الدراسات العليا و الكليات المتخصصة بكافة أنحاء المملكة للاستفادة من خدمات المركز في إجراء الدراسات و البحوث الي تمكنهم من إتمام متطلبات دراستهم علي أكمل وجه مما يحقق الفائدة المرجوة للمجتمع و الوطن بشكل عام.

ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


المزيد