الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 - 19 نوفمبر 2019 - 27 العقرب 1398

"تسلا" تحصل على ترخيص لبدء التصنيع في الصين

ذكرت وزارة الصناعة الصينية اليوم الخميس أنها أضافت شركة تسلا للسيارات الكهربائية لقائمة حكومية تضم مصنعي السيارات المعتمدين، وذلك بعد أن منحتها الترخيص المطلوب لبدء الإنتاج هناك.

ووفقا لـ "رويترز" قال يا له تشانغ رئيس شركة أوتوموتيف فورسايت للاستشارات في شنغهاي إن ذلك يعني ”منح الضوء الأخضر تماما لتسلا لبدء الإنتاج في الصين“ مضيفا أن الشركة يمكنها بدء الإنتاج في أي وقت.

ومصنعها الذي تبنيه في مدينة شنغهاي في شرق الصين بتكلفة ملياري دولار هو أول موقع للشركة لصناعة السيارات خارج البلاد.

وكانت مصادر ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أن تسلا تعتزم بدء الإنتاج في مصنعها بالصين الشهر الجاري. ولم يتضح متى ستحقق أهداف الإنتاج في نهاية العام بسبب التقلبات المرتبطة بالطلبيات والعمالة والموردين.

وتعتزم تسلا إنتاج ما لا يقل عن ألف سيارة (موديل3) أسبوعيا من مصنعها في شنغهاي بحلول نهاية العام، بينما تحاول زيادة المبيعات في أكبر سوق لصناعة السيارات في العالم وتجنب الرسوم الجمركية الأعلى المفروضة على السيارات الأمريكية.

وهذا المصنع هو أول مصنع للسيارات في الصين مملوك بالكامل للأجانب ويعكس تحول بكين الأوسع نطاقا للانفتاح في سوقها للسيارات.

وعرضت السلطات في شنغهاي مساعدة تسلا في تسريع وتيرة البناء. واستثنت الصين في 30 أغسطس آب الطرز التي تصنعها تسلا من ضريبة مبيعات على السيارات نسبتها عشرة بالمئة.

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

الفيديو