الاثنين 03 شوال 1441 - 25 مايو 2020 - 04 الجوزاء 1399

فيليب فيرليجر الكاتب في "إنرجي انتليجنس" لمنتجي ومستهلكي النفط: تعلموا من السعوديين .. المملكة مصدر موثوق به للبترول

أكد الدكتور فيليب فيرليجر في مقالة افتتاحية لنشرة "إنرجي انتليجنس" أنه يأمل أن تتعلم وكالة الطاقة الدولية والدول الأخرى المستهلكة للنفط الدرس المستفاد الذي قدمه المسؤولون السعوديون"، واصفا المملكة بأنها البنك المركزي الجديد للبترول في العالم.

وأشاد فيرليجر بالطريقة التي استجابت بها السعودية للهجمات الأخيرة التي استهدفت البنية التحتية النفطية لأرامكو، والتي استخدمت فيها الصواريخ والطائرات المسيّرة "الدرونز".

وعقد فيرليجر مقارنة بين استجابة المملكة للهجمات وإجراءات إدارة الأزمة الخاصة بالمصارف المركزية، قائلاً إن المملكة تصرفت بعد الهجمات وفقاً للطريقة التي توصي بها "الأدبيات المالية" تماماً، وبرهنت على أنها تعد حقاً "مورّداً موثوقاً" يُعتمد عليه.

وأشار فيرليجر وهو عالم اقتصاد كتب عن أسواق الطاقة طوال الـ 40 عاماً، إلى أن طلبات العملاء قد تم تلبيتها، وأن كميات البترول التي كان من المفترض أن تذهب إلى معامل التكرير السعودية، تم إعادة توجيهها لتذهب إلى المستهلكين. ونتيجة لهذا، سرعان ما تبددت المخاوف، وانخفضت علاوات المخاطر بدلاً من أن ترتفع، وتراجعت الأسعار بعد صعودها المبدئي في أول الأزمة.
 

التعليقات

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "صحيفة مال الإلكترونية" ولا تتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.

التعليقات

إضافة تعليق جديد

رهههف في احد اهداني في صفحتي استخدم كل شيء بياناتي شريحتي والان...
محمد عثمان الصعب السيد رئيس الديوان الملكي السلام عليكم ،،، اصبت بكسر...
محمد عثمان الصعب اعاني من كسر في الفقره وجلطتان بالراس وضعف بالاطراف ولا...
محمد عند اجراء تمديد التاشيرة من خلال نظام ابشر تظهر لي رسالة أن...
خالد معشي زيارة منزليه لتطعيمات الاطفال

الفيديو